رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 مساءً | الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م | 16 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

«تورستيك أكتويل»: زيادة عدد الزائرين الألمان لمصر بنسبة 120%

«تورستيك أكتويل»: زيادة عدد الزائرين الألمان لمصر بنسبة 120%

صحافة أجنبية

السياحة في مصر

«تورستيك أكتويل»: زيادة عدد الزائرين الألمان لمصر بنسبة 120%

احمد عبد الحميد 18 سبتمبر 2019 19:42

توقعت الشركة الألمانية المنظمة للرحلات السياحية "جيبيكو"، بحسب تقريرها للعام الحالي 2019 ، أن يصل عدد الزائرين الألمان إلى مصر أكثر من 1000 زائر  بحلول نهاية العام.

 

 وبحسب صحيفة "تورستيك أكتويل" الألمانية، تشير تقارير منظم الرحلات السياحية "جيبيكو" حول النمو السياحي في مصر ، إلى زيادة في عدد الزائرين قدرها 120 في المائة.

 

وفي عام 2018  بلغ عدد الزائرين الألمان إلى مصر   690 زائرًا،  وفقًا للتقرير.

 

وأوضحت الصحيفة أن منظمي الرحلات السياحية لا يريدون التحدث عن "عودة" حقيقية للسياحة في مصر حتى الآن،  لكن الاتجاه يشير إلى الأعلى، فبعد فترة هدوء طويلة ، يحجز الآن  العديد من الألمان جولات سياحية إلى  مصر مرة أخرى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن منظم الرحلات السياحية "شتوديوس"، خصص برامج جديدة للسفر إلى مصر لجذب العملاء،  وولى  اهتماما كبيرا ببرامج الرحلات النيلية .

 

وتدخل  شركة "شتوديوس" الألمانية  في سباق مع الشركات الأخري  في عام ، 2020 برحلة Smart & Small الجديدة، بالإضافة إلى  الاستمتاع بالإقامة في  فندق خمس نجوم مطل على  النيل في القاهرة ، فضلاً عن رحلة بحرية لمدة 11 يومًا على نهر النيل وبحيرة ناصر.

 

وبحسب الصحيفة، لا يزال موضوع الأمن في مصر. يقلق بعض منظمي الرحلات السياحية، على الرغم من أن المنظمين يمتدحون المستوى المنخفض للجريمة اليومية على أرض النيل.

 

 ومع ذلك ، نظرًا للوضع السياسي المتوتر وخطر الأعمال الإرهابية ، يرى بيتر جيب إيشويلر ، مدير شركة جيبكو ، أن تواجد السياح في العاصمة المصرية  القاهرة خطير إلى حد ما.

 

وبحسب  إدوين دولدي ، مدير الأمن في شركة شتوديوس ، هناك تحسينات في شبه جزيرة سيناء ، بيد أن  المناطق الحدودية القريبة من  ليبيا والسودان، ليست آمنة إلى حد ما.

وفقًا لكلوديا واجنر ، رئيسة شركة مصر هيليوس،  يمكن للسياح  السفر إلى واحة سيوة  التي تتمتع بالأمن.

 

ويتحدث المنظمون عن زيادات في الأسعار في مصر  تتراوح بين خمسة و 15 في المائة،  لكنهم ليسوا قلقين من هذه الزيادات.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان