رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 مساءً | الخميس 17 أكتوبر 2019 م | 17 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

في مدينة ألمانية.. معرض لمومياوات مصر القديمة يحبط زائريه

في مدينة ألمانية.. معرض لمومياوات مصر القديمة يحبط زائريه

صحافة أجنبية

عرض مومياء في معرض Rostock Hansemesse أصاب الزوار بخيبة أمل

في مدينة ألمانية.. معرض لمومياوات مصر القديمة يحبط زائريه

احمد عبد الحميد 18 سبتمبر 2019 19:41

قالت صحيفة "أوستزي تسايتونج" الألمانية، إن  معرضًا عن مومياوات مصر القديمة، أقيم بمدينة هانزميسه روستوك،  أصاب  العديد من زوار بالإحباط،  وأشعل موجات غضب على صفحة الفيس بوك الخاصة بالمعرض.

 

 وتم تنظيم  معرض  عن مومياوات مصر القديمة  بمدينة  هانزميسه روستوك، وتم الترويج له من خلال صفحة الفيس بوك الخاصة به، بحسب الصحيفة.

 

الصحيفة الألمانية أشارت أن  تذكرة الدخول للمعرض،  كلفت الزوار  اثني عشر يورو ، الأمر الذي أغضب زائريه، الذين شكوا من سوء التنظيم  وخداعهم بعرض نسخ مماثلة  ليست أصلية للمومياوات.

 

وأوضحت الصحيفة أن عرض المومياوات  لم يكن يستحق المال المدفوع من الزوار، حيث أوهم زواره بعرض مومياوات أصلية وكان مدة عرض الفيلم الوثائقي لمومياوات الفراعنة قصيرة للغاية.

 

وبالنسبة للعديد من  قاطني مدينة روستوك ، فإن المعرض أفسد عليهم  عطلة نهاية الأسبوع ، ولم يكن كما توقعوا  رحلة مثيرة إلى التاريخ.

 

ووفقًا للصحيفة، في نهاية المعرض  شعر الكثير من الزوار بخيبة أمل ، وأنهالت الشكاوى حوله  على صفحة الفيس بوك  الخاصة وعلى مواقع  الإنترنت الأخري.

 

وجاءت غالبية الشكاوي حول عرض نسخ مقلدة   لمومياوات مصر القديمة رخيصة الثمن، في حين أن  تذكرة دخول المعرض باهظة الثمن.

 

أشارت الصحيفة إلى أن المعرض روج لنفسه عبر صفحته على الفيس بوك، وأوهم منظموه  الزائرين  أن العرض  يتضمن مومياءا  حقيقية عمرها 4500 عام، وكنوز حقيقية أخري من مصر القديمة  مثيرة للاهتمام، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي مطول  عن الفراعنة.

 

نقلت الصحيفة بعض شكاوي زوار المعرض، حيث  كتبت "كريستين لوديكا" إحدي الزائرات  على الانترنت : "لقد شعرت  بأكبر خيبة أمل في حياتي،  وكان المعرض  مكلفا  للغاية،  انه  أمر محزن،  فقط شاهدنا عدد قليل جدًا من الأثار الفرعونية المقلدة  مقابل الكثير من المال"

وكتبت زائرة أخرى تدعى  "بيتينا"  على فيس بوك : " تم خداعنا  بعرض مومياوات مزيفة،  آمل حقًا  أن تعرضوا المومياوات الأصلية لمصر القديمة."

 

ونقلت الصحيفة شكوي زائر آخر  للمعرض يدعى "جان هاسلباخ"، حيث قال:  المعرض  أحبط الضيوف، إنها وقاحة من المنظمين،  فبدلا من  عرض كنوز حقيقية من مصر القديمة ، تم عرض نسخ متماثلة رخيصة، مقابل  رسوم غير مستحقة  12 يورو.

 

وقال زائر آخر يدعى  "شيرا مولر" لصحيفة "أوستزي الألمانية":  "كنت أتطلع إلى الاستمتاع بمشاهدة عرض عظيم،  لكنني غادرت المعرض  بعد عشر دقائق فقط، وشعرت  بخيبة أمل.

 

وأعرب  "اندياس مارك جراف" مدير معرض Hansemesse في روستوك  ". عن أسفه للزائرين المحبطين ، وقال للصحيفة الألمانية : "نحن  آسفون لردود الفعل السلبية عن  المعرض، سنقيم الانتقادات ونولي المزيد من الاهتمام  لضيوفنا في المستقبل"

 

وأضاف مدير المعرض "مارك جراف":  " عادة ما يقام  المعرض في مساحة أكبر بكثير ، لا أعرف لماذا لم نستأجر  على غرف أكبر"

 

وتابع "جراف":  "لم نقل  أبدًا أننا سوف نعرض مومياء توت عنخ آمون،  لقد أسىء فهم ذلك من قبل الزائرين ، لقد عرضنا مومياء حقيقية عمرها 4500 عام،  ولدينا شهادة بذلك."

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان