رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 مساءً | الخميس 17 أكتوبر 2019 م | 17 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

للتطور في الطاقة المتجددة.. طلاب مصريون يدرسون بجامعة ألمانية

للتطور في الطاقة المتجددة.. طلاب مصريون يدرسون بجامعة ألمانية

صحافة أجنبية

تم تقديم رؤى مثيرة للاهتمام من طلاب جامعة أولدنبورج الألمانية، من بينهم طلاب مصريين

للتطور في الطاقة المتجددة.. طلاب مصريون يدرسون بجامعة ألمانية

احمد عبد الحميد 18 سبتمبر 2019 18:12

أوردت  صحيفة "نورد فيست تسايتونج" الألمانية، تقريرًا حول مشاركة 24 طالبًا على مستوى العالم، من بينهم طلاب مصريون، في برنامج  دراسات عليا  في الطاقة المتجددة بجامعة أولدنبورج.

 

وأشارت الصحيفة إلى الجو الأسري المشهود بين الطلاب، حيث نقلت عن الطالب الأفغاني "حامد راسولي" قوله:  "لسنا مشاركين فقط في برنامج، نحن أشبه بأسرة، لدينا جميعًا هدف واحد مشترك وهو  الانتقال إلى الطاقة المتجددة".

 

ولفتت الصحيفة إلى أنه إتمام  برنامج الدراسة أكثر من 500 مشارك من أكثر من 85 دولة ، وخاصة من إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية والوسطى. والهدف هو تعليم الطلاب كيفية استخدام مصادر الطاقة المتجددة.

 

وعزت الصحيفة مشاركة طلاب مصريين ببرنامج الدراسات العليا بجامعة أولدنبورج إلى طموح مصر إلى تغطية 20% من احتياجاتها عبر إنتاج «الطاقة النظيفة» بحلول عام 2020، 12% منها طاقة رياح و6% طاقة مائية و2% طاقة شمسية.

 

وتتمتع مصر بمسارات رياحٍ ممتازة وخاصةً في خليج السويس، إذ يصل متوسط سرعة الرياح هناك إلى 10.5متر/ثانية على ارتفاع 50 مترًا وإلى 7.5 متر/ثانية على ارتفاع 80 مترًا على ضفتي النيل في الصحاري الشرقية والغربية وأجزاء من سيناء.

 

وبحسب التقرير، بحلول عام 2027، ستخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في مصر بمقدار «7،7 مليون طن» سنويًا وسيوفر ما يقارب «ثلاثة ملايين طن» وقود سنويًا.

 

رأت الصحيفة أن مصر تعتبر بلدًا  فعالًا لاستخدام الطاقة الشمسية وإنتاج الطاقة الكهربائية والحرارية، موضحة أنه  بدأ التعاون مع حكومات البلاد الأوروبية والآسيوية في إنشاء بعض المشروعات الريادية الصغيرة في محافظات مصر للطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان