رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 مساءً | الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م | 16 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

فايننشال تايمز: «داوي» .. سلسلة عيادات أمريكية على أرض مصرية  

فايننشال تايمز: «داوي» .. سلسلة عيادات أمريكية على أرض مصرية  

صحافة أجنبية

داوي لها 7 فروع حتى الآن في القاهرة

فايننشال تايمز: «داوي» .. سلسلة عيادات أمريكية على أرض مصرية  

بسيوني الوكيل 17 سبتمبر 2019 13:40

سلطت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية الضوء على فكرة عمل شركة "داوي" الطبية القائمة في القاهرة، مشيرة إلى أن الشركة التي تقدم خدمة الرعاية من خلال سلسلة عيادات بتكلفة معقولة تهدف لكي تصبح نموذجا يشبه سلاسل العيادات الطبية في الولايات المتحدة.

 

واستهلت الصحيفة التقرير الذي نشرته على موقعها الإليكتروني عن الشركة بالإشارة إلى أن أحد مؤسسيها ورئيس مجلس إدارتها ماجدة حبيب، كانت ترغب في أن تأخذ استراحة في مسارها المهني بعد أن باعت شركة "فوري" المتخصصة في مجال الدفع الإليكتروني التي شاركت في تأسيسها قبل 6 سنوات.

 

ولكن أفكارها عن الانسحاب من العمل ألغيت عندما اقترح أحد رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا، وصديق لها أن يطلقوا شركة تعمل في المجال الطبي، لكي تصبح "عيادات ستاربكس "، وهي فكرة مستوحاة من سلاسل الرعاية الصحية في الولايات المتحدة.

 

ونقلت الصحيفة عن ماجدة حبيب قولها :" لقد قمنا بعملية عصف ذهني وتحدثنا للأطباء، وبدأت تنمو بداخلي أن هذه فكرة هامة حقيقة يمكن من خلالها أن أستحضر خبراتي في بناء علامة تجارية وإدارة العمليات".

 

وشرحت ماجدة حبيب وهي جالسة في الفرع السابع والأحدث لشركة داوي والذي سيفتح في منطقة شبرا المزدحمة بالسكان أنه خلال أشهر من المحادثات مع شريكها إسكندر، قررت المشاركة في الاستعدادات لإطلاق شركة رعاية صحية بأسعار ميسورة تستهدف أسر الطبقة المتوسطة.

 

وتعاون الاثنان مع الدكتور ميروس دوس الطبيب والشريك المؤسس الثالث في "داوي"، وجمعوا مبلغا غير معلن من مستثمرين في القطاع الخاص في جولتهم الأولى من التمويل.

 

وبحسب الصحيفة فإن "داوي" تهدف إلى سد الفجوة في السوق المصري لتوفير الرعاية الطبية لشريحة كبيرة من المصريين الذين لا يستطيعون تحمل الكلف العالية للرعاية الصحية الخاصة، ولكنهم يرغبون في خدمة أفضل من المجانية ولكنها غالبا غير كافية في الخدمة الطبية التي تقدمها الحكومة.

 

وتقول ماجدة حبيب إن المستفيدين من دوائي هم "موظفون لا يستطيعون الانتظار في مكتب الطبيب، ولا يستطيعون أن يدفعوا 400 جنيه في كل مرة لاحد أطفالهم لديه كحة. هؤلاء يمثلون شريحة كبيرة".

 

وتوضح انه بمجرد الحجز من خلال مركز الاتصال، فإن تكلفة الاستشارة في "داوي" تبلغ حوالي 170 جنيه، ويمكن للمرضى أيضا أن يحصلوا على الخدمة في الموعد وهو شيء غير معتاد في قطاع الرعاية الطبية في مصر، حيث يعد الانتظار لفترة طويلة، أمر شائع.  

 

ويتلقى المرضى في "داوي" فحص طبي مجاني لمدة 10 دقائق مع طبيب الأسرة في زيارتهم الأولى، حتى لو كان طبيب الأسنان.

وتقول ماجدة حبيب إن هذا يساعد العميل في اكتشاف المشكلات في وقت مبكر والحفاظ على صحته وتقليل العبء على ميزانيته.

 

وترى ماجدة حبيب أن الهدف من ذلك هو تقديم "خدمة تتمحور حول المريض" تتميز بجودة عالية وأسعار معقولة، ولكنها تتجنب الممارسات السيئة السائدة في قطاع الرعاية الصحية المصري.

 

وعن التوسع خارج القاهرة قالت:" ليس من السهل الانتقال خارج القاهرة، ولكن حتما ستكون الخطوة المقبلة.. أحلامي أن نصل إلى 100 فرع ولكن المخطط يتراوح بين 25 و30 ".

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان