رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 صباحاً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

شبيجل: «عقيدة القتلة»... لعبة الكترونية تستكشف مصر القديمة

شبيجل: «عقيدة القتلة»... لعبة الكترونية تستكشف مصر القديمة

صحافة أجنبية

لعبة عقيدة القتلة

شبيجل: «عقيدة القتلة»... لعبة الكترونية تستكشف مصر القديمة

احمد عبد الحميد 12 سبتمبر 2019 22:22

تقدم لعبة الفيديو الشهيرة  "Assassin's Creed" أو عقيدة القتلة جولات استكشافية  إلى مصر القديمة من خلال وضع الاستكشاف "Discovery Tour" الذي تم الإعلان عنه مؤخرا، بحسب مجلة شبيجل الألمانية.

 

وبحسب المجلة الألمانية، يمكن للاعبي " اساسنس كريد  "  التنقل بحرية في مصر القديمة و المشاركة في جولات مشروحة ومعدّة علمياً.

 

أشارت شبيجل أن اللعبة توضح الحياة في مصر القديمة ، وثقافة المصريين القدماء  من خلال جولة الاكتشاف.

 

ولفتت إلى أن مطوري اللعبة  بذلوا جهودًا كبيرة في تطوير  المباني و المناظر الطبيعية  و الخلفيات والإضافات الأخرى.

 

وأوضحت  المجلة الألمانية أن اللاعبين يمكنهم المشاركة في أكثر من 75 جولة استكشافية، ويمكنهم معرفة  الكثير من الحقائق المثيرة للاهتمام حول الثقافة المصرية والهندسة المعمارية و الحياة اليومية للمصريين القدامى.

 

وتعتمد اللعبة  على تثبيت نوع من ويكيبيديا يمكن اللاعبين المهتمين من قراءة نصوص قصيرة حول المباني الرائعة أو الأحداث المهمة. فيما يسمى بوضع  "جولة الاسكتشافات" التي أضافها  المطورون  مؤخرا للعبة.

 

أضافت شبيجل أن  وضع  "جولة الاسكتشافات"، لا توجد به  معارك ولا مهام قتالية، فقد طور فقط  لاستكشاف  العالم الواسع الذي يمتد من الإسكندرية إلى جنوب مصر ، والتي بها صحارى كبيرة ، وجزر خصبة في دلتا النيل ، وأهرامات و غرف الدفن الخاصة بها  ، ومكتبة الإسكندرية ، ومنارتها العريقة.

 

وتعرض " لعبة  اساسنس كريد  "  عمل  المزارعين في الحقول،  والصيادين ، والمصريين في الأسواق ونشاطات الحرفيين من خلال الضغط على الوضع الاستكشافي باللعبة.

 

وفي جولات أخرى في اللعبة الشهيرة،  يمكن للاعبين التعرف على  الروتين اليومي للعائلات المصرية، بحسب شبيجل.

 

أوضح تقرير المجلة الألمانية أن لعبة "Assassin's Creed"تساعد في التعرف على  الحقبات التاريخية  والتنقل في جميع أنحاء العالم ، مشيرا إلى أن مطوري اللعبة يدربون الأطفال في  المدارس الأوروبية   على كيفية استخدام وضع  "Discovery Tour".

 

وفي نفس السياق أوضحت صحيفتا  بليك السويسرية ونيتس الألمانية أن لعبة  "Assassin's Creed" تحتوي على  ثروة هائلة  من المعلومات حول الأرض والناس والحياة في مصر القديمة.

 

وفيما يلي بعض الصور الخاصة بالوضع الاستكشافي للعبة:

 

 

 

 

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان