رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 مساءً | الأحد 15 سبتمبر 2019 م | 15 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

«ترافيل بوك»: ارتفاع عدد الزائرين الألمان إلى مصر بنسبة 40%

«ترافيل بوك»: ارتفاع عدد الزائرين الألمان إلى مصر بنسبة 40%

صحافة أجنبية

السياحة في مصر

«ترافيل بوك»: ارتفاع عدد الزائرين الألمان إلى مصر بنسبة 40%

احمد عبد الحميد 11 سبتمبر 2019 22:03

"المزيد من السياح الآن يسافرون  إلى مصر وتركيا،  وفيما يخص  أرض النيل، ارتفع عدد الضيوف الألمان الوافدين إليها بنسبة كبيرة".. وردت هذه الكلمات بتقرير موقع "ترافيل بوك" بنسخته الألمانية، حول النمو السياحي المشهود حاليًا على أرض النيل.

 

وفقًا لجمعية جمهورية ألمانيا الفيدرالية للتجارة الخارجية وتسويق المواقع (GTAI)،  ارتفع عدد السياح الألمان في مصر بنسبة كبيرة في العام الماضي.

 

وبحسب التقرير ، ارتفع عدد الضيوف الألمان الوافدين إلى أرض النيل بين يناير وسبتمبر 2018 بنسبة 40%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017.

 

وأشار «travelbook» إلى أن السياح الألمان أصبحوا أكبر المجموعات السياحية الوافدة إلى مصر من حيث الأعداد.

 

ولفت إلى أن أعداد السياح الألمان الوافدين إلى تركيا أيضًا ارتفعت أيضًا بشكل ملحوظ.

 

 وفقًا لإحصاءات  موقع  Statista.de ، سافر حوالي 868300 ضيفًا من ألمانيا إلى تركيا في يوليو 2019، أي ما يزيد عن 14 بالمائة مقارنة بنسبة أعداد الزائرين  الألمان بشهر يوليو 2018.

 

واعتبر «travelbook» أن عودة السياحة إلى مصر وتركيا سببت في انخفاض أعداد الزوار الوافدين إلى  جزر الكناري، مشيرة إلى  إفلاس شركة الطيران الألمانية جيرمانيا  في فبراير من هذا العام.

 

 ونقل الموقع  عن  "ديتمار جانز" ، المدير الإداري لشركة السياحة الألمانية إف تي آي ، قوله: "تسبب إفلاس شركة الطيران الألمانية جيرمانيا في حذف أكثر من 200 ألف  مقعد في جزر الكناري ، للتعويض عن هذا ، تريد شركة إف تي آي  استخدام خط جوي  من ألمانيا إلى جزيرة "فويرتيفنتورا" الأسبانية في  موسم الشتاء المقبل.

 

رابط النص الأصلي 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان