رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

خبير اقتصادي ألماني: سوق الأسهم المصرية ارتفعت أكثر من 10%

خبير اقتصادي ألماني: سوق الأسهم المصرية ارتفعت أكثر من 10%

صحافة أجنبية

"اولريش ستيفان"،  كبير محللي الاقتصاد  في دويتشه بنك

خبير اقتصادي ألماني: سوق الأسهم المصرية ارتفعت أكثر من 10%

احمد عبد الحميد 10 سبتمبر 2019 20:06

نقل موقع "اكسترا اي تي اف"، عن "اولريش ستيفان"، كبير محللي الاقتصاد في دويتشه بنك، قوله إن  سوق الأسهم المصرية ارتفعت أكثر من 10 %.

 

وأوضح "ستيفان"، أنه في حين أن أسهم الأسواق الناشئة فقدت أكثر من ثلاثة في المائة منذ بداية أغسطس الماضي،   إلا أن سوق الأسهم المصرية  ارتفعت بنسبة تبلغ  أكثر من10 %.

 

وقال كبير محللي الاستثمار في دويتشه بنك ، إن أدنى معدل تضخم في غضون  أربع سنوات ، وخفض سعر الفائدة الرئيسي بنسبة 1.5 في المائة ، والاكتتاب العام الناجح، عوامل قادت إلى ارتفاع سوق الأسهم المصرية.

 

كما أشاد الخبير الألماني بجهود التحديثات  في البورصة المصرية ، معتبرا  التنمية في البورصة أمرًا  يصب في صالح الاقتصاد المصري.

 

وبحسب "ستيفان"،  في البورصة المصرية، يمكن أن تتحول صناديق الاستثمار المتداولة،  فبدلاً من الاستثمار في الأسهم الفردية في مصر فقط، تجمع بعض صناديق الاستثمار المتداولة من أكثر مناطق الاستثمار جاذبية في أفريقيا.

 

وأشار الخبير الاقتصادي، أن أداة الاستثمار ارتفعت بالفعل بنسبة 6.3 في المائة في عام 2019 ، وهي الآن في خضم حركة التعافي الديناميكي.
 

ولفت "ستيفان" إلى أن أهم الأسهم العالمية هي (Naspers (9.28٪) ، البنك التجاري الدولي (8.64٪  BK Commerciale) ، و( Safaricom (7.97٪).

 

وأضاف محلل الاستثمار الألماني أن متوسط العائد فيما يخص  توزيع الأرباح هو 3.97 في المئة، وتبلغ  نسبة المصروفات الإجمالية لمؤسسة التدريب الأوروبية القائمة على التداول  0.65 في المائة.
 

رابط النص الأصلي 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان