رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

فايلر: «ساويرس» لم يتوسط لي مع الأهلي واستشرت «جروس»

في مقابلة مع صحيفة سويسرية

فايلر: «ساويرس» لم يتوسط لي مع الأهلي واستشرت «جروس»

احمد عبد الحميد 10 سبتمبر 2019 19:31

في مقابلة أجرتها صحيفة بليك السويسرية مع المدير الفني لنادي الأهلي المصري صرح "رينيه فايلر"، بأن الملياردير المصري "سميح ساويرس" ممول نادي لوسيرن لم يتوسط له لتعيينه مديرًا فنيًا لنادي القرن في مصر، مضيفًا أنه  لم يكن بينه وبين رجل الأعمال المصري  أي اتصال خلال فترة وجوده  في نادي  لوسيرن .

 

وأوضح فايلر أن  تعاقده  مع الأهلي المصري تم عبر وسيط أجرى اتصالا معه،  ثم التقى بعدها  مع وفد النادي الأهلي في موناكو ثم مرة أخرى  في زيوريخ.

 

وأشار "فايلر" إلى أنه  استشار  المدير الفني السابق لنادي الزمالك " كريستيان جروس" ،  في أمور تخص الكرة في مصر وتخص تعاقده مع النادي الأهلي المصري.

 

وبعد هذه محادثته مع "جروس" ،  كان الأمر واضحًا بالنسبة  له، واستقر على تدريب النادي الأهلي، بحسب "فايلر".

 

وأوضحت الصحيفة أن رينيه فايلر ينزلق  لأكبر مغامرة في مسيرته التدريبية حتى الآن،  وتعتبر  انطباعاته الأولى عن مدينة القاهرة التي يبلغ عدد سكانها مليون نسمة ، ايجابية، بحسب صحيفة بليك السويسرية.

 

وبحسب الصحيفة،  كان بإمكان السويسري  رينيه فابلر  أن يقضي  عامين أجمل على شواطئ  زيوريخ ، وأن يستجم  مع عائلته ويسترخي وهو يشاهد  دوري أبطال أوروبا في المساء بعد الشواء، بيد أنه فضل أن يخوض مغامرة بتدريبه أكبر نادي في مصر "الأهلي". 

 

وكان فريق  "لوسيرن"  السويسري سيجدد للمدير الفني  "فايلر" حتى يونيو 2021، إلا أنه فضل المغامرة لمستقبل أفضل بالنسبة له.

 

وبحوالي مليون فرنك سويسري  شهريًا ، انزلق رينيه فايلر  لمغامرة  ووقع عقدًا لمدة عامين مع نادي الأهلي المصري.

 

ولفتت الصحيفة أن "فايلر" طلب من إدارة النادي الأهلي استقدام مساعديه" توماس بينججيلي" و"ديفيد سيسا" ، وضمهما في جهازه المعاون.

 

ويضم الجهاز المعاون لفايلر  أيضًا مدربًا لحراسة المرمى من بلجيكا يعرفه المدير الفني السويسري  منذ تدريبه فريق أندرلخت.

 

وأردف فايلر للصحيفة السويسرية قائلا:  " "ننظر إلى سويسرا فقط في الدوري الألماني ، ونعرف بشكل خاص أندية مثل برشلونة ومانشستر يونايتد، بيد أن نادي مثل الأهلي المصري  ليس على رادارنا."

 

وتابع  فايلر:  " يعيش أكثر من 20 مليون شخص في القاهرة. وفي المؤتمرات الصحفية بعد كل مباراة يتواجد حوالي 100 صحفي مصري،  ويشجع الأهلي حوالي 60 مليون معجب".

 

 وأوضح أن وظيفة المدرب تحتاج إلى طاقة هائلة، ولا يمكنه فعل ذلك للأبد، ولهذا السبب فضل تدريب الأهلي المصري  لأنه في  حياته المهنية يريد  أيضًا أن يخوض العديد من التجارب خارج البلاد، ويريد  أن يكتسب خبرات  وثقافات أخرى  في مناطق أكثر غرابة بالنسبة له"

 

وأشارت الصحيفة أن  عائلة "فايلر"  سوف تبقى في زيوريخ،  فقط سوف تقدم إلى القاهرة لبضعة أيام كل خمسة أسابيع.

 

وبحسب الصحيفة فاز سلف فايلر "لاسارتي"  بلقب بطولة الدوري . لكنه خرج من بطولة كأس مصر مبكرًا الأمر الذي يضع المدير الفني السويسري تحت ضغط فهو مطال بالفوز  وبحصد الألقاب.

 

 وأوضح فايلر للصحيفة أن  مفهوم كرة القدم  في مصر مختلف عن الكرة  الأوروبية، فإذا  فزت ، يمكنك البقاء. وإذا خسرت،  يجب عليك المغادرة بسرعة، مشيرًا أنه يفضل ذلك ويعتبره  أكثر صدقًا من  في العديد من الأماكن الأخرى في سويسرا.

 

وبسؤاله:  ما شعورك بعد ما علمت حادثة سقوط 74 قتيلاً في استاد بورسعيد بعد أعمال شغب عنيفة، وكان معظمهم من مشجعي الأهلي ، الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 20 عامًا؟ 

 

 أجاب فايلر أنه  أنه يريد  فصل السياسة عن الرياضة، موضحًا أنه يعلم  أن الأهلي ، على عكس الزمالك ، نادي مدعوم من الدولة.

 

وأضاف فايلر أنه  يود  قبل كل شيء أن يكون فكرته الخاصة  عن البلد والنادي والجماهير المصرية.

 

  وبحسب فايلر تبدأ مغامرته الأولى مع النادي الأهلي  في 14 سبتمبر القادم بمباراة في دوري أبطال أفريقيا مع  كانو سبورتس في غينيا الاستوائية، وهي الرحلة الأولى التي تستغرق 11 ساعة.

 

ويلي ذلك كأس السوبر أمام الزمالك ثم بداية بطولة الدوري المصري الممتاز  في نهاية سبتمبر.

 

وأوضحت الصحيفة أن  مغامرة فايلر بتدريب الأهلي  المصري كبيرة.، وأن راتبه المرتفع للغاية مشروطًا  بتحقيق البطولات.

 

 

رابط النص الأصلي 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان