رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 صباحاً | الخميس 19 سبتمبر 2019 م | 19 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

«مصر أرض الخلود».. معرض فرعوني مذهل بألمانيا

«مصر أرض الخلود».. معرض فرعوني  مذهل بألمانيا

صحافة أجنبية

صورة دعائية لمعرض مصر أرض الخلود

«مصر أرض الخلود».. معرض فرعوني مذهل بألمانيا

احمد عبد الحميد 08 سبتمبر 2019 21:44

"يفتح معرض "مصر - أرض الخلود" أبوابه   أمام العالم في مارس 2020 للتعرف على الحضارة القديمة  التي كانت قائمة على أرض  النيل، بحسب صحيفة مانهايم الألمانية.

 

يتناول  المعرض الذي سيقام بمانهايم في ألمانيا  الحضارة المصرية القديمة التي يعود  عمرها إلى 6000 عام ، ويقدم نظرة عامة ثقافية وتاريخية رائعة عن الحياة اليومية في أرض الفراعنة  ومفاهيم القدماء المصريين  الخاصة عن الخارج.

 

وبحسب الصحيفة الألمانية،  يُظهر المعرض الحياة على ضفاف النيل الخصبة في جميع حقب مصر القديمة الهامة، منذ بداياتها في الألفية الرابعة قبل الميلاد. إلى الفترة القبطية في القرن السادس والسابع الميلادي.

 

أوضحت الصحيفة الألمانية أن  "مصر - أرض الخلود" سوف يعرض في متحف ريس-إنجلهورن مانهايم (REM) ، وسيتم عرض حوالي 650 قطعة على مساحة 950 متر مربع تقريبًا.

 

لفتت الصحيفة إلى أن المعرض  بردية مصممة بشكل معقد ، وتوابيت ، ونقوش ، ومنحوتات ، وأعمال معدنية ومجوهرات.

 

يتطرق معرض مانهايم إلى مواضيع مثل  "الحياة على النيل" ، و"الحياة بعد الموت" ، و"الآلهة" و طبيعة الحياة في مصر القديمة.

 

 يكشف المعرض  مجموعة متنوعة من المعلومات والتقاليد المحيطة بالحياة اليومية على أرض النيل ، وتفاصيل عن تأليه  للفراعنة ، والمعتقدات السائدة، فضلاً عن الإنجازات الفنية والثقافية مثل الكتابة.

 

أوضحت الصحيفة أن معرض مانهايم يعرض  كتاب الموتى المصور ببراعة الذي يعتبر  كنزا  ثقافيا  فريدا، وواحدا من أقدم الكتب المصرية المعروفة.

 

يتألف كتاب الموتى مجموعة من الوثائق الدينية والنصوص الجنائزية التي كانت تستخدم في مصر القديمة، لتكون دليلاً للميت في رحلته للعالم الآخر، اُستخدمت من بداية العصر.

 

 

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان