رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 مساءً | الأحد 15 سبتمبر 2019 م | 15 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

أبهر الفرنسيين.. معرض «توت عنخ آمون» بباريس يسجل رقما قياسيا

أبهر الفرنسيين.. معرض «توت عنخ آمون» بباريس يسجل رقما قياسيا

صحافة أجنبية

معرض توت عنح آمون

أبهر الفرنسيين.. معرض «توت عنخ آمون» بباريس يسجل رقما قياسيا

محمد عمر 04 سبتمبر 2019 12:42

سجل معرض مقتنيات توت عنخ آمون المقام حاليا في باريس رقما قياسيا باستقباله ما يزيد عن 1.3 مليون زائر حتى الآن، ويحطم الأرقام القياسية في تاريخ تنظيم الفعاليات الثقافية في فرنسا.

 

يقام المعرض، والذي تم افتتاحه في مارس الماضي، حتى 22 سبتمبر الجاري. وتعد باريس المحطة الثانية للمعرض ضمن جولة تشمل 10 مدن عالمية كبرى وتنتهي في 2024، على أن تعود تلك المقتنيات بعدها إلى المتحف المصري الكبير.

 

وحاز المعرض على اهتمام العديد من المواقع الإخبارية العربية والعالمية مثل وكالة فرانس برس والجارديان ويوروب 1 وأراب نيوز.

 

ويقام المعرض بقاعة "جراند هال لاڤيليت" بالعاصمة الفرنسية باريس ، و الذي افتتحه وزير الآثار خالد العناني في مارس الماضي تحت عنوان: "توت عنخ آمون…كنوز الفرعون".

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية: إن هذا المعرض و غيره من المعارض الخارجية المؤقتة التي تقيمها مصر بالخارج هي أفضل دعاية لمصر وحضارتها العريقة و كنوزها الفريدة، مما له من مردود إيجابي على حركة السياحة الوافدة إلى مصر و تكرارها.

 

وأوضحت أن الجولة العالمية لمقتنيات الملك الشاب ستمشل 6 مدن أخرى في الذكرى المئوية لاكتشاف المقبرة على يد عالم الآثار البريطاني هوارد كارتر عام 1922.

وتابعت الوكالة، أن ما يزيد الأمر إثارة هو أن هذه آخر رحلة ستقوم بها مقتنيات الملك الشاب خارج مصر، مشيرة إلى أن المعرض أبهر الفرنسيين، والزوار الأجانب أيضًا.

ولفتت إلى أن القائمين على المعرض حرصوا على عرض الكنوز بصورة جديدة؛ لتكون أكثر إبهارًا من خلال استخدام شاشات فيديو ضخمة وأطنان من الرمال.

النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان