رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 مساءً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بأنامل دعاء محسن.. الحلي المصرية تغزو لندن

بأنامل دعاء محسن.. الحلي المصرية تغزو لندن

صحافة أجنبية

بعض أعمال الفنانة دعاء محسن

بأنامل دعاء محسن.. الحلي المصرية تغزو لندن

محمد عمر 04 سبتمبر 2019 11:48

اهتم تقرير لموقع أراب نيوز بمصممة الحلي المصرية دعاء محسن، والتي تعرض في لندن خطا جديدا من تصميماتها مستوحى من العمارة التقليدية في مصر خلال فترة الثلاثينيات من القرن الماضي، حيث تعاملت مع الكعب العالي المصنوع من قطع فنية فريدة من نوعها.

 

يستمد الخط الجديد -المدعوم من مجموعة روشان- من الأعمال الشبكية الهندسية لأبواب المشربية التقليدية، مع لوحات زجاجية ملونة، موصولة بين المداخل الخشبية المنحوتة بدقة والتي كانت عناصر شائعة في العمارة المصرية في ثلاثينيات القرن الماضي وما قبله.

 

وقالت الفنانة دعاء محسن التي تحمل العلامة التجارية "دالسين للمجوهرات" لصحيفة "أراب نيوز": "إنه يحمي النساء أثناء خلوتهم ، ولا يمكن للناس رؤيتهم من الخارج ، لكن الضوء والهواء يمكن أن يدخلوا. إنه يشبه حماية الأحجار الكريمة الثمينة".

 

تتميز المجموعة بأعمال شعرية دقيقة من الذهب عيار 18 قيراطًا - وهي إحدى المواد المفضلة لدى المصممة - وتتميز بالماس الصغير عند التقاطعات. بينما تشكل الأساور والمعلقات والخواتم أبرز ما في المجموعة الجديدة. حيث استلهمت المصممة المصرية الأفكار من بلدها الأم ، لكن طريقها نحو النجاح كان طريقًا دوليًا.

 

وأضافت دعاء: "لقد بدأت منذ أربع أو خمس سنوات ، والشيء الذي دفعني لعمل مثل هذا الفن، هو أنني كنت دائماً أحب المجوهرات ، لكنني لم أفكر في الأمر كعمل تجاري أو مهني أو أي شيء" ، وتابعت: "في أحد الأيام كنت أعمل على شيء ما - صممت دائمًا أمتعتي الخاصة - وأخبرني صائغي الخاص، لماذا لا تذهب وتدرس وتصبح مصممة مجوهرات في لندن أو سان فرانسيسكو؟ إلا أنها بسبب أطفالها الصغار ومسؤولياتهم ، لم تستطع تنفيذ الفكرة حينها ، ولكن بعد بضع سنوات ، ساعدتها الظروف التي مكنتها من تحقيق حلمها.

 

واستطردت: "بعد بضع سنوات ، انتقلنا إلى لندن كأسرة واحدة ، وعندما بدأت في أخذ دروسي ، فتحت شركتي الخاصة. ثم عدنا إلى مصر وبدأت في الإنتاج".

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان