رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 مساءً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

شاب مصري يتعرض لاعتداء عنصري في ألمانيا

شاب مصري يتعرض لاعتداء عنصري في ألمانيا

صحافة أجنبية

اعتداء عنصري في ألمانيا

شاب مصري يتعرض لاعتداء عنصري في ألمانيا

احمد عبد الحميد 02 سبتمبر 2019 22:10

  في "تورجيلو"، أقصى شمال شرق ألمانيا، تعرض شاب  مصري يبلغ من العمر 19 عامًا،  وآخر أفغاني يبلغ من العمر 20 عامًا، لإهانات عنصرية  وضرب من قبل أربعة رجال، بحسب صحيفة أوست زي تسايتونج الألمانية.

 

الصحيفة أوضحت أن الشاب المصري تعرض للضرب يوم السبت المنصرم، من قبل أربعة رجال، بالقرب من ميدان "أويكر  زيجل" في مقاطعة "فوربومرن-جرايفسفالد"،  في "تورجيلو"  الألمانية.

 

وبحسب تقرير الصحيفة، صرخ  الرجال الأربع في وجه الشابين المصري والأفغاني قائلين: " أرحلا  من بلدنا على وجه السرعة"، وقاموا بالتعدي بالضرب على الشاب المصري.

 

وفقًا للشرطة الاتحادية، وصل الشابان المصري والأفغاني إلى  ميدان "أويكر شتراسه"، وراقبهما  أربع  أشخاص، وهاجموا الشاب المصري البالغ من العمر 19 عامًا وقاموا بتمزيق قميصه،  واستولوا على حقيبته وألقوا  بمحتوياتها في الشارع.

 

وأضافت الصحيفة أن الأربعة أشخاص فروا بعد ذلك  في اتجاه محطة القطار، ولم يستدل عليهم  إلى الآن بسبب الصعوبات اللغوية، لأن  الشابين لم  يتمكنا من إعطاء الشرطة وصفًا  دقيقًا  للجناة.

 

وأردفت الصحيفة أن الشرطة الفيدرالية تواصل  التحقيق الجنائي في الواقعة.
 

وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أن الشرطة الفيدرالية مازالت تبحث عن  شهود، ووجهت نداء في هذا الصدد، بضرورة إبلاغ أى شخص شاهد الواقعة  في مركز شرطة أويكر موندر،  أو في أي مركز شرطة آخر أو عبر موقع الشرطة على الإنترنت على www.polizei.mvnet.de.

 

وفق دراسة ألمانية صادرة عن مجلس خبراء المؤسسات الألمانية للاندماج والهجرة على موقع الصحيفة البرلينية «مورجن بوست»، فإن كل مهاجر في ألمانيا، ليست بشرته بيضاء، أو مهاجرة  ترتدي الحجاب تكون  أكثر عرضة للتمييز  والعنصرية.

 

واعتمدت الدراسة في نتائجها على بيانات 5365 مُهاجر ، إذ طُرحت عليهم أسئلة حول عدة مواضيع متعلقة بالاندماج والتجارب في العمل والبحث عن السكن.

 

رابط  النص الأصلي 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان