رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 صباحاً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

الجارديان: هجمات حزب الله وإسرائيل استعراض للقوة لن يرقى للحرب

الجارديان: هجمات حزب الله وإسرائيل استعراض للقوة لن يرقى للحرب

صحافة أجنبية

الهجمات بين إسرائيل وحزب الله لن ترقى لحرب

الجارديان: هجمات حزب الله وإسرائيل استعراض للقوة لن يرقى للحرب

إسلام محمد 02 سبتمبر 2019 20:55

وصفت صحيفة "الجارديان" البريطانية الهجمات التي تبادلها حزب الله وإسرائيل الأحد على طول الحدود بأنه "استعراض للقوة"، ولن تتطور الأمور لحرب شاملة، خاصة أن الطرفين ليس لديهما اهتمامات بالعودة إلى الحرب.

 

وقالت الصحيفة، إن حزب الله شن هجومًا على مواقع عسكرية إسرائيلية، في أول اشتباك عبر الحدود منذ سنوات بين الأعداء القديمين.

 

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى إن "صاروخين أو ثلاثة صواريخ مضادة للدبابات" أطلقت من جنوب لبنان باتجاه قاعدة للجيش، وسيارة إسعاف عسكرية لكنها لم تسبب أي وفيات أو إصابات.

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الكولونيل جوناثان كونريكوس، إن إسرائيل ردت بإطلاق قرابة 100 قذيفة مدفعية، وطائرات الهليكوبتر الهجومية ضربت المنطقة.

 

وأعلنت حزب الله، الهجوم، وقالت إن مقاتليها دمروا سيارة تابعة للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود في نفس المنطقة، وإنها قتلت وجرحت أشخاص، مما يتناقض مع مزاعم إسرائيل.

 

وتستعد القوات الإسرائيلية على طول الحدود طوال الأسبوع لهجوم محتمل من حزب الله، واتهمت قيادة المنظمة إسرائيل بمحاولة مهاجمتها بطائرتين في معقلها جنوب بيروت.

 

وكان نائب زعيم حزب الله قال إن قواته ستشن ضربة انتقامية مفاجئة ضد إسرائيل، وقال الشيخ نعيم قاسم في مقابلة تلفزيونية مساء الثلاثاء "أستبعد أن يكون الجو حربًا إنه رد على الهجوم.. سيتم تحديد كل شيء في وقته".

 

وقالت إسرائيل أيضا الأسبوع الماضي إن لديها معلومات تفيد بأن إيران تساعد حزب الله في بناء صواريخ موجهة في لبنان، وهو شيء قالت إنها لن تتسامح معه.

 

وأوضحت الصحيفة، إن إسرائيل ولا حزب الله لديهما اهتمامهما بالعودة إلى الحرب، حيث خاضتا صراعًا دام فتاكًا دام شهرًا في عام 2006 أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص في لبنان ، معظمهم من المدنيين ، وحوالي 160 في إسرائيل.

 

وأشارت إلى أن الطرفين امتنعوا إلى حد كبير عن القتال المباشر على مدى السنوات الـ 13 الماضية، ما عدا القليل من الانفجارات المعزولة. أطلق حزب الله صاروخًا مضادًا للدبابات في عام 2015 أسفر عن مقتل جنديين إسرائيليين، وردت إسرائيل بقصف المنطقة وقتلت جنديًا من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

 

ومع ذلك، فإن التوترات بين إسرائيل وإيران، بلغت ذروتها مؤخراً وهددت بجر لبنان وإسرائيل إلى تجدد الصراع.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان