رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 مساءً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

كاوا نيوز: مصر تعلن الحرب على النفايات بإعادة التدوير

كاوا نيوز: مصر تعلن الحرب على النفايات بإعادة التدوير

صحافة أجنبية

إعادة تدوير النفايات

كاوا نيوز: مصر تعلن الحرب على النفايات بإعادة التدوير

محمد عمر 30 أغسطس 2019 21:04

سلط موقع كاوا نيوز، إلى مبادرات إعادة التدوير وإدارة المخلفات في مصر، ومنها بيكيا وجو كلين.

 

نظام مقايضة الغذاء بالقمامة قد يكون أفضل حل لمشكلة المخلفات في مصر: أطلق رائد أعمال مصري تطبيق بيكيا، وهي منصة الكترونية تقوم على فكرة مبادلة السلع والمنتجات بالمخلفات المنزلية غير العضوية.

ويقبل بكيا جميع أنواع المخلفات القابلة لإعادة التدوير، ويعطي للمستخدمين نقاط يمكنهم استخدامها لشراء كل شيء من الغذاء إلى الأجهزة الإلكترونية المحدثة، وفقا لما يقوله المؤسس المشارك للتطبيق علاء كمال.

 

يقول موقع كاوا نيوز في تقرير له: إن كفاح المصريين لحماية البيئة ليس جديدا. لقد علمنا بالفعل أن مصر قد حظرت استخدام البلاستيك على بعض شواطئها. ولكن هذا ليس كل شيء. في الواقع ، هناك أبعد من ذلك، فالمبادرات الخضراء آخذة في الارتفاع في أرض الفراعنة.

 

الشركات المصرية الناشئة أصبحت أكثر إبداعًا. هذا تحد كبير إذا أخذنا في الاعتبار التأثير البيئي للبلاستيك ، والذي يستغرق عدة قرون لتتحلل.

 

من بين هذه الشركات الناشئة ، نجد Bekia ، التي أسست موقعًا إلكترونيًا يضع نفسه في سوق تبادل النفايات في القاهرة.  حيث يمكن للمستخدمين الإعلان على الموقع عن النفايات التي يريدون التخلص منها ، أيا كان (البلاستيك ، الورق ، الطعام) ، واستبدالها بمجموعة من 65 منتجًا تقدمها Bekia. تطالب الشركة الناشئة -أول موقع إلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا- بتداول النفايات واستبدالها بأشياء أخرى. والآن لديها 7000 مستخدم وتأمل أن تتجاوز علامة 50000 في غضون عامين.

 

من بين المنتجات المتاحة: الأرز والحلويات والشاي واللوازم المدرسية أو تذاكر المترو، على ألا يلتزم المستخدمين بضرورة امتلاكهم لبطاقة ائتمان، كما يمكنهم التبرع للأشخاص المحتاجين .

فيما يتعلق بإعادة التدوير ، تعتبر Go Clean مسؤولة أيضًا عن مثل الأمور، تحت قيادة وزارة البيئة ، تعمل هذه الشركة الناشئة على إعادة تدوير النفايات في البلاد ، عن طريق جمع النفايات من المصانع والأسر والمدارس والمطاعم والشركات.

 

وتقول الشركة: إنه يمكن الدفع للعملاء مباشرة نقدًا ، أو التبرع للمؤسسات المتخصصة ، مثل المدارس على سبيل المثال، مشيرة إلى إمكانية استبدال بالاستيك ببعض الاحتياجات الأساسية مثل سائل غسل الصحون.

 

والشركة ، التي بدأت بإدارة 7 طلبات في اليوم ، تتولى الآن أكثر من مائة طلب في اليوم.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان