رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 مساءً | الخميس 19 سبتمبر 2019 م | 19 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

رغم خسارته أمام لاعب إسرائيلي.. الإعلام العربي يهتم أكثر بعبد العال

رغم خسارته أمام لاعب إسرائيلي.. الإعلام العربي يهتم أكثر بعبد العال

صحافة أجنبية

ساجي موكي يمد يده لمصافحة عبد العال

هآرتس:

رغم خسارته أمام لاعب إسرائيلي.. الإعلام العربي يهتم أكثر بعبد العال

بسيوني الوكيل 30 أغسطس 2019 14:07

أبدت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية تعجبها من اهتمام الإعلام العربي بلاعب الجودو المصري محمد عبد العال بشكل أكبر من منافسه الإسرائيلي ساجي موكي الفائز ببطولة العالم للجودو في طوكيو الأربعاء الماضي.

 

جاء هذا في تقرير نشرته الصحيفة على موقعها الإليكتروني تحت عنوان :" مصر تنتقد لاعب الجودو المصري الذي رفض مصافحة خصمه الإسرائيلي".

 

وقالت الصحيفة :"على الرغم من فوز موكي بالميدالية الذهبية يوم الأربعاء في بطولة العالم للجودو في طوكيو، إلا أن الإعلام الرياضي العربي كرس الكثير من اهتمامه بعبد العال"، مشيرة إلى أن اللاعب المصري رفض بعد خسارته مصافحة خصمه الإسرائيلي الذي مد له يده.

 

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن وزارة الخارجية المصرية أصدرت بيانا يقول إن " الرياضة بحاجة إلى تظل منفصلة عن السياسة".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد المصري للعبة الجودو عزا خسارة عبد العال أمام موكي في نصف النهائي من بطولة طوكيو إلى"الظلم التحكيمي".

 

 

ونقلت عن مرزوق علي، نائب رئيس الاتحاد المصري للجودو ورئيس بعثة مصر في اليابان أن اللاعب الإسرائيلي كان يستحق الطرد، وهو لم يحدث، ما دفع لاعب منتخب مصر إلى عدم مصافحته عقب نهاية اللقاء.

 

 

من جانبها نشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الأربعاء، مقطع فيديو يُظهر تجنب لاعب جودو مصري، مصافحة نظيره الإسرائيلي في بطولة العالم.

 

وقالت الوزارة في تغريدة نشرتها عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر: "لاعب الجودو الإسرائيلي ساجي موكي تغلب على اللاعب المصري محمد عبد العال في نصف نهائيات بطولة العالم. ساجي أراد أن يصافح محمد في ختام المباراة إلا أن الأخير لم يلتزم بالروح الرياضية ورفض المصافحة، رغم ان الرياضة هي لغة التقارب بين الشعوب".

 

وعلق عوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على رفض عبدالعال مصافحة نظيره الإسرائيلي.

 

 ونشر جندلمان مقطع فيديو، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، يظهر رفض اللاعب المصري محمد عبد العال وهو يرفض مصافحة نظيره الإسرائيلي ساجي موكي.

 

 وكتب جندلمان:"ساجي أراد أن يصافح محمد في ختام المباراة إلا أن الأخير هرب من البساط. هناك سلام بين البلدين. رفض المصافحة من قبل المصري ليس إلا إساءة لسمعة مصر في الرياضة العالمية".

 

وفشل لاعب منتخب مصر للجودو محمد عبد العال، في التأهل إلى نهائي بطولة العالم في اليابان، بعد الخسارة أمام لاعب إسرائيلي في نصف النهائي.

وفاز لاعب الجودو الإسرائيلي ساجي موكي بالميدالية الذهبية ببطولة الجودو العالمية.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان