رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 صباحاً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

نائب رئيس إدارة الجمارك في مطار زيوريخ يحكي قصته مع ساويرس

نائب رئيس إدارة الجمارك في مطار زيوريخ يحكي قصته مع ساويرس

صحافة أجنبية

سميح ساويرس

ضُبط معه 100 جرام من «الكافيار»

نائب رئيس إدارة الجمارك في مطار زيوريخ يحكي قصته مع ساويرس

احمد عبد الحميد 29 أغسطس 2019 22:45

أوردت  إذاعة  شفايتسر راديو اند فيرنزيهن" السويسرية، تقريرًا حول  الإجراءات المتبعة من  موظفي جمارك مطار زيوريخ  لتفتيش حقائب كبار الشخصيات الذين يصلون إلى العاصمة السويسرية بطائراتهم الخاصة.

 

وبحسب الإذاعة،  بعيدًا عن آلاف المسافرين الذين يدخلون سويسرا ، هناك منطقة حصرية لكبار الشخصيات بصالة مطار زيوريخ، وهى مكان مخصص لكبار الشخصيات الذين يهبطون بطائراتهم  الخاصة، ويتم التعامل معهم وفقًا لتخليص جمركي خاص.

 

لفتت الإذاعة إلى إجراء نفذه موظفو جمارك مطار زيوريخ مع المستثمر المصري البارز "سميح ساويرس".

 

 صرح "لوكليرك"  نائب رئيس إدارة الجمارك في مطار زيوريخ، للإذاعة السويسرية، بأنه  تم توجيه السؤال إلى الملياردير  المصري : "هل يمكننا فحص الحقائب الخاصة بك  لفترة قصيرة؟"

"لوكليرك"  نائب رئيس إدارة الجمارك في مطار زيوريخ

 

وبحسب  لوكليرك، وجد موظفي الجمارك بمطار زيوريخ  في حقائب ساويرس 100 جرام من الكافيار، موضحًا أن  الكافيار لا يمثل مشكلة قانونية وفقًا للقانون السويسري.

 

أوضح لوكليرك أن بعض كبار الشخصيات يشعرون أنهم فوق القانون بسبب عدم اتباع الإجراءات القانونية معهم فى أوطانهم.

 

وأضاف المسئول البارز بمطار زيوريخ، أن  لا أحد فوق القانون، لافتًا أن موظفي الجمارك لا يفحصون حقائب  الركاب فقط ، ولكن أيضًا جميع الطرود القادمة من جميع أنحاء العالم.

 

وفيما يخص  الشحن الجوي ، يتم عرض كل طرد  على  نظام الأشعة السينية، بحسب التقرير.

 

أشارت الإذاعة  السويسرية، إلى أن  إحدى الركاب كان يحمل معه أكياس من الساندويتشات، وبعد الفحص أثبتت التحليلات وجود  مادتي  الكوكايين والكيتامين فى ثلاثة أكياس منها، وتم التحقيق في ذلك الأمر.

 

وأوضحت أن موظفي الجمارك بمطار  "زيوريخ"، يدققون جيدًا في عمليات تهريب محتملة  ويفتشون حقائب كبار الشخصيات،  وقد يصل الأمر إلى إجراء تحليل  المخدرات.

 

 وبحسب الإذاعة يقوم موظفو الجمارك التابعون  لمطار زيوريخ دائمًا بالبحث عن البضائع غير القانونية.

 

وبحسب  "ديفيد لوكليرك" ، نائب رئيس إدارة الجمارك في مطار زيوريخ، تم العثور على  مواد مهربة  عبارة عن "سجائر روسية"،  بعد تفتيش أربع حقائب ، وكانت قيمتها المالية تقدر بحوالي  17000 فرنك سويسري.

 

أوضح "لوكليرك" للإذاعة السويسرية، أن  البضائع كانت  مهربة من روسيا عبر سويسرا، لكن عملية التهريب أحبطت من قبل شرطة المطار.

 

لفت نائب رئيس إدارة الجمارك في مطار زيوريخ، إلى أنه  أثناء التخليص الجمركي،  قد يكون المعيار في بعض الأحيان هو الملابس،  فإذا كان الشخص يرتدي بدلة غير مناسبة ، فإن السؤال الذي يطرح له هو :  لماذا تفعل ذلك. هل تريد إخفاء شيء ما؟

 

كما أن التصرفات المريبة لبعض الأشخاص المتواجدين فى مبنى المطار،  قد تقود إلى عملية تفتيش دقيقة، بحسب لوكليرك.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان