رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 صباحاً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

جيروزاليم بوست تحتفي بفوز لاعب جودو« إسرائيلي» على خصمه المصري

جيروزاليم بوست تحتفي بفوز لاعب جودو« إسرائيلي» على خصمه المصري

صحافة أجنبية

اللاعب دولة الاحتلال (يمين) سعيد بفوزه على عبد العال

جيروزاليم بوست تحتفي بفوز لاعب جودو« إسرائيلي» على خصمه المصري

بسيوني الوكيل 28 أغسطس 2019 16:40

احتفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية بفوز لاعب الجود «الإسرائيلي» ساجي موكي على خصمه المصري محمد عبد العال في بطولة العالم المنظمة في العاصمة اليابانبة طوكيو.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإليكتروني إن:" موكي فاز الأربعاء بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للجودو في طوكيو ليصبح أول لاعب إسرائيلي ذكر ينال هذا الشرف في هذا الحدث".

 

وأضافت :" لقد غنى اللاعب الإسرائيلي من موقعه على المنصة في الوقت الذي عُزف فيه النشيد الوطني (هاتيكفا) في طوكيو ورفرف علم إسرائيل".

 

وأوضحت الصحيفة أن موكي في طريقه للقمة واجه 6 خصوم فاز عليهم جميعا ليتوج بالميدالية الذهبية في فئة وزن 81 كيلوجرام، مشيرة إلى أن أحد هؤلاء الستة هو اللاعب المصري محمد عبد العال الذي رفض أن يصافح موكي بعد خسارته في الربع النهائي من البطولة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المصافحة بعد نهاية المباراة أمر معتاد، معتبرة أن رفض المصافحة علامة على عدم الاحترام البالغ.

 

من جانبه علق عوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على رفض عبدالعال مصافحة نظيره الإسرائيلي.

 

ونشر جندلمان مقطع فيديو، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، يظهر رفض اللاعب المصري محمد عبد العال وهو يرفض مصافحة نظيره الإسرائيلي ساجي موكي.

 

وكتب جندلمان أن "لاعب الجودو الإسرائيلي ساجي موكي تغلب على اللاعب المصري محمد عبد العال في نصف نهائيات بطولة العالم".

 

وأضاف: "ساجي أراد أن يصافح محمد في ختام المباراة إلا أن الأخير هرب من البساط. هناك سلام بين البلدين. رفض المصافحة من قبل المصري ليس إلا إساءة لسمعة مصر في الرياضة العالمية".

 

وحصل عبد العال، لاعب منتخب الجودو المصري، على المركز الخامس، بعد تغلبه على منافسه الجورجي، في وزن 81 كجم فى ربع النهائي، قبل أن يخسر من منافسه الإسرائيلي، في منافسات قبل نهائي بطولة العالم التي تقام باليابان.

 

وتضم قائمة المنتخب في بطولة العالم كلا من محمد عبد الموجود 66 كجم، أحمد على عبد الرحمن 66، محمد محيى الدين 73 كجم، محمد على عبد العال 81، عبد الرحمن محمد 81، حاتم عبد الآخر 90، رمضان درويش 100 كجم، أحمد وحيد +100، ميسره النجار + 100، ويرافقهم سيد أبو ميدان مديرًا فنيًا للفريق.

النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان