رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

ذا صن: ستيف جوبز لا يزال حيا ويعيش متخفيا في مصر

ذا صن: ستيف جوبز لا يزال حيا ويعيش متخفيا في مصر

صحافة أجنبية

شبيه ستيف جوبز في القاهرة

ذا صن: ستيف جوبز لا يزال حيا ويعيش متخفيا في مصر

بسيوني الوكيل 26 أغسطس 2019 11:27

"أصحاب نظرية المؤامرة يزعمون أن ستيف جوبز لا يزال حيا ويعيش مختبئا في مصر، بعد التقاط صورة لرجل حافي القدمين يشبه جوبز"..

 

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية تقريرا حول الجدل الذي أثارته صورة التقطت في مصر لرجل يشبه الشريك المؤسس لشركة "آبل" الأمريكية، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإليكتروني إن: صور غريبة لشبيه ستيف جوبز أثارت نظريات المؤامرة بأن عبقري شركة آبل لا يزال حيا ويعيش مختفي في مصر.

 

وكان جوبز الشريك المؤسس لشركة آبل الذي أثار ثورة تكنولوجية قد توفي في 2011 عن 56 عاما، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

 

ولكن صورة تم التقاطها لرجل يشبه جوبز بدرجة كبيرة ويتناول القهوة في مقهى بالقاهرة، أثارت الإشاعات بأن عملاق التكنولوجيا لا يزال على قيد الحياة.

 

و لم يكن شبيه جوبز يرتدي حذاء، الأمر الذي ضرب على وتر حساس للمعجبين الذين يعلمون أن جوبز اعتاد على أن يمشي حافي القدمين أثناء عملية العصف الذهني.

 

ولكن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الذين يدققون النظر أشاروا إلى أنه لا يرتدي ساعة آبل في الصورة، متوقعين أنه " أهداها إلى شخص ما، حتما".

 

 

وأوضحت الصحيفة أن الصورة كانت قد نشرت يوم السبت الماضي على موقع فيسبوك ولكن لا يُعلم تحديدا متى التقطت.

 

وبمجرد مشاركتها على شبكة التواصل الاجتماعي " Reddit"، جذبت الصورة مئات التعليقات، ومن بين هؤلاء المعلقين من يعتقد أن صاحب الصورة هو ستيف جوبز الحقيقي.

 

فكتب أحد الأشخاص يقول:" هذا الشخص يشبه بدرجة كبيرة ستيف جوبز، هذه مصادفة شديدة".

 

وأضاف آخر:" هناك شيء يشبه الطريقة التي يجلس بها".

 

وقال معلق آخر :" صراحة ، لم أندهش بحبه لمصر وهذا النوع من الحياة البسيطة. هذه الروحانية التي يعيشها هناك. الحاجة للهروب".

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يطرح فيها أنصار نظرية المؤامرة تساؤلا حول إذا ما كان جوبز لا يزال حيا. فقبل 5 سنوات أثيرت ادعاءات حول إذا ما كان جوبز متخفي في ريو دي جانيرو.

ولكن لم يكن هناك دليل يظهر متى تم التقاط الصورة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان