رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة سويسرية: عودة السياحة المصرية تصب في مصلحة ساويرس

صحيفة سويسرية: عودة السياحة المصرية تصب في مصلحة ساويرس

احمد عبد الحميد 20 أغسطس 2019 21:14

في النصف الأول من العام الراهن 2019، تضاعفت مبيعات وأرباح مجموعة الشركات المصرية متعددة النشاطات "أوراسكوم"، التي تعدّ من أضخم الشركات العربية، والعامل الرئيسي في ذلك هو عودة مصر كواجهة سياحية مفضلة، بحسب صحيفة "لوسنر تسايتونج" السويسرية.

 

لفتت الصحيفة السويسرية إلى أن قطاع الفنادق  لمجموعة أوراسكوم تحت قيادة الملياردير المصري "سميح ساويرس"،  حقق أرباحًا هائلة، بفضل عودة السياحة المصرية.

 

وأوضحت ، أن شركة أوراسكوم العملاقة حققت أرباحًا  أعلى بكثير، مقارنة  بأرباحها في  العام الماضي.

 

نقلت صحيفة "لوسنر تسايتونج" السويسرية، عن الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم "خالد بشارة " قوله:  " أنا سعيد  للغاية بتطور أوراسكوم  في مختلف النطاقات ، ولدي ثقة  فى تحقيق المجموعة الأهداف السنوية المحددة لها."

 

أشارت الصحيفة إلى توقعات  أوراسكوم في عام 2019 الخاصة بالأرباح، موضحة أن رؤى المجموعة قد تحققت بالفعل من خلال تحقيق  إيرادات قدرها 400 مليون فرنك سويسري في  الربع الأول من العام الراهن.

 

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم بيع عقارات بقيمة تصل إلى  480 مليون دولار هذا العام.

 

وبحسب التقرير، ارتفع حجم مبيعات الشركة  في النصف الأول من العام  بنسبة 43 %،  بعد عجز بلغ 16.7 مليون في نفس الفترة من العام السابق.

 

وفي بيان أعلنت  أوراسكوم يوم الثلاثاء أن  جميع قطاعات المجموعة  في نمو،  ففي قطاع الفنادق ، ارتفعت الأرباح  بنسبة 14.1 %، وزادت مبيعات العقارات بأكثر من الضعف لتبلغ 116.9 مليون فرنك.

 

رأت الصحيفة السويسرية أن شركة أوراسكوم في مصر حققت نموًا هائلًا فى المبيعات، مشروع "O West"  الذي تم إطلاقه حديثًا في القاهرة كان من شأنه  زيادة أرباح المجموعة.

 

علاوة على ذلك ، تتوقع  شركة  أوراسكوم تحقيق هدفها  الربحي فى الفترة القادمة  من خلال مبيعات تتجاوز  قيمة 470 مليون فرنك.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان