رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 صباحاً | الأربعاء 17 يوليو 2019 م | 14 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

خبير ألماني: «أوبك» تخشى جنون ترامب

خبير ألماني: «أوبك» تخشى جنون ترامب

صحافة أجنبية

الرئيس الامريكي دونالد ترامب

خبير ألماني: «أوبك» تخشى جنون ترامب

أحمد عبد الحميد 08 يوليو 2019 22:13

نقلت صحيفة "فوند بروفيسيونال"، الألمانية عن الخبير الاقتصادي "أوى تسيمر" قوله إن منظمة "أوبك" تخشى بشدة من أن تؤدي قرارات ترامب المجنونة إلى زيادة هائلة غير مسبوقة لأسعار النفط.

 

ويرى الخبير الاقتصادي أن الصراع بين الولايات المتحدة وإيران يفسح  المجال لارتفاع أسعار النفط على المدى القصير، مشيرًا إلى أن تهديدات ترامب لطهران ترفع الأسعار بقوة.

 

وبحسب "تسيمر"، تقلق تهديدات واشنطن تجاه إيران العديد من المشاركين فى سوق النفط من تصاعد الصراع بين الدولتين، ونتيجة لذلك، ارتفع سعر النفط بشكل ملحوظ فى الآونة الأخيرة.

 

وأوضح الخبير الاقتصادى والعضو  المنتدب لشركة "كابيتال كابيتال"  أن الصراع الأمريكى مع إيران  محفوف بالمخاطر السعرية التي لا يمكن التنبؤ بمداها.

 

وأضاف "تسيمر"، أن  قرار "أوبك"، الأخير  حول تمديد خفض إنتاج النفط، جاء بناءً على توقع  الدول المنتجة للنفط ارتفاعًا حادًا فى الأسعار، كما أن ضعف الاقتصاد العالمى يعتبر سببًا آخر للقرار الذي أدى إلى انقسام منظمة النفط العالمية.

 

واستطرد الخبير الألمانى: "خفض  الإنتاج يعني انخفاض استهلاك النفط ، لكن انخفاض الطلب يعنى انخفاض الأسعار".

 

وأشار تسيمر إلى أن  أوبك باتت متخوفة بشكل كبير من تحركات الرئيس الأمريكى  ترامب فى الخليج، الأمر الذى يمكن أن يرفع أسعار النفط بجنون.

 

ورأى الخبير الاقتصادى أن  الدول المنتجة للنفط ، تتوق إلى رفع  الأسعار فى ظل المناخ السياسى المتوتر فى منطقة الشرق الأوسط، لافتًا إلى أن أعضاء أوبك يصرون على  البقاء على معدل تدفق نفطى أقل.

 

ومع ذلك، فإن ارتفاع  أسعار النفط يجلب أموالًا وفيرة  لخزائن الدول أعضاء "أوبك.

 

وتحتاج  شركات النفط الكبرى فى المملكة العربية السعودية أو روسيا إلى رأس مال كبير لسد الاحتياجات،ولذلك فمن المرجح أن تزيد حجم  إنتاجها النفطى.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان