رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 صباحاً | الأحد 21 يوليو 2019 م | 18 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الجارديان تسرد أسباب احتجاز وترحيل مطربة بريطانية في إيران

الجارديان تسرد أسباب احتجاز وترحيل مطربة بريطانية في إيران

صحافة أجنبية

المطربة البريطانية جوس ستون

الجارديان تسرد أسباب احتجاز وترحيل مطربة بريطانية في إيران

وائل عبد الحميد 04 يوليو 2019 21:44

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية في تقرير لها اليوم الخميس تفاصيل قيام السلطات الإيرانية باحتجاز وترحيل المغنية البريطانية جوس ستون ومنعها من الدخول.

 

وقالت ستون إنها تم ترحيلها من الدولة الآسيوية بعد أن اتهمتها السلطات هناك أنها ستحيي حفلا موسيقيا بدون ترخيص في بلد زاخر بالقواعد الصارمة التي تضع قيودا شديدا على ممارسة المرأة الغناء على الملأ، بحسب الجارديان.

 

وفي مقطع فيديو نشرته ستون عبر حسابها على إنستجرام، قالت المغنية البريطانية البالغة من العمر 32 عاما: "لقد تم احتجازنا ثم ترحيلنا".

 

وأردفت أنها اكتشفت أنها على قائمة حظر سوداء في إيران، لافتة أن سلطات الدولة الآسيوية اعتقدت على سبيل الخطأ أنها ستقوم بإحياء حفل علني في ختام جولة عالمية لها.

 

واستطردت: "بعد مناقشات طويلة مع سلطات الهجرة، تم اتخاذ قرار باحتجازنا طوال الليل وترحيلنا نهارا".

 

ولفتت إلى أنها تدرك تماما أنها لا تستطيع إحياء حفل علني في إيران إذ أن ذلك ليس مسموحا في هذا البلد كونها أنثى، لافتة أنها لم تحاول قط تغيير سياسات دولة تقوم بزيارتها أو تعريض حياة آخرين إلى الخطر.

 

وبحسب الجارديان، بدأت جولة ستون العالمية قبل 5 سنوات في المغرب في مارس 2014 وشملت العديد من البلدان تشمل كازاخستان ومنغوليا  وبليز في شمال أمريكا الوسطى والأردن.

 

ووفقا للموقع الرسمي لستون، فإن الجولة العالمية تستهدف "تقديم الحب على شكل موسيقى في كل دولة على وجه الأرض".

 

كما تضمنت جولة ستون أنشطة خيرية في كل من لبنان وسوريا وموريشيوس وفقا للصحيفة البريطانية حيث قامت المطربة الإنجليزية بمساعدة منظمة تستهدف مساعدة الأطفال في تعلم دروس الموسيقى.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان