رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | السبت 20 يوليو 2019 م | 17 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الجارديان: قمة ترامب وكيم جونج أون.. لن تكون الأخيرة

الجارديان: قمة ترامب وكيم جونج أون.. لن تكون الأخيرة

صحافة أجنبية

ترامب وكيم جون اون

الجارديان: قمة ترامب وكيم جونج أون.. لن تكون الأخيرة

إسلام محمد 01 يوليو 2019 20:51

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن القمة التي عقدها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونج أون" في المنطقة "منزوعة السلاح" بين الكوريتين، لن تكون الأخيرة، وسوف تعقبها قمم أخرى، ولكن لن تؤدي إلى نتيجية وسوف تظل بيونج يانج في تطوير برنامجها النووي، لأنها تعلم أن السياسة الترامبية هي للشوء الإعلامي فقط.

 

وأضافت الصحيفة، أن محادثات اللحظة الأخيرة في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين، جعلت دونالد ترامب أول رئيس أمريكي يتقدم إلى أرض كوريا شمالية في "سابقة تاريخية"، ورغم ذلك فإن حدوث شيء لأول مرة لا يجعله بالغ الأهمية بطبيعته، وهناك سبب لعدم قيام أسلافه بذلك، لأن ذلك يعطي الشرعية والمكانة لدولة مسؤولة عن ما وصفته الأمم المتحدة بفظائع لا مثيل لها في مجال حقوق الإنسان.

 

وأضافت، أن الحيلة التي صممها الرئيس وسط التركيز على إعادة انتخابه عام 2020 ، أدت على الأقل إلى تعهد بإحياء المحادثات على مستوى العمل، ولكن تبقى المشكلة كما هي دائمًا، والموقف الأمريكي يبدو أسوأ.

 

وتابعت ترامب تباهي بعد سنغافورة بأن كوريا الشمالية لم تعد تشكل تهديدًا نوويًا، وأصر أمس الأحد على أن اختبارات صاروخ بيونج يانج في مايو لم تكن اختبارات صاروخية، وفي الوقت نفسه ، يتمتع كيم بشهر جيد، حيث قام للتو بالتلويح إلى شي جين بينغ، بعد أول زيارة قام بها زعيم صيني لكوريا الشمالية منذ 14 عامًا.

 

كان مون جاي إن رئيس كوريا الجنوبية، أفضل ممثل مساعد في هذه الدراما، لكنه لم ينضم إلى ترامب وكيم في جلسة الأحد.

 

وأوضحت الصحيفة، أن الدبلوماسية الترامبية هي إلى حد كبير شو إعلامي، وكوريا الشمالية تعرف ذلك،  وعدم احترام بيونغ يانغ للممثل الأمريكي الخاص ستيف بيغون، وتصميمها على الحفاظ على المحادثات في بالقمة أمر واضح، وقد تكون أفضل نتيجة هي الإيماءات الرمزية تجاه نزع السلاح النووي من جانب بيونغ يانغ وتخفيف العقوبات عن واشنطن.

 

وأشارت إلى دورة القمم ستستمر بينما تواصل كوريا الشمالية تطوير برنامجها، والأسوأ من ذلك ، أن بولتون والرئيس يمكن أن يأخذونا في طريق أكثر إثارة للقلق مرة أخرى، وهناك ما هو أكثر عرضة للخطر هنا من استياء الجمهور، وهو أنه لا يمكننا أن نتحرك ببساطة.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان