رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 مساءً | السبت 20 يوليو 2019 م | 17 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

جيروزاليم بوست: الغارات الإسرائيلية على دمشق.. ما هي الرسالة؟

جيروزاليم بوست: الغارات الإسرائيلية على دمشق.. ما هي الرسالة؟

صحافة أجنبية

الغارات كانت الاكبر على سوريا

جيروزاليم بوست: الغارات الإسرائيلية على دمشق.. ما هي الرسالة؟

إسلام محمد 01 يوليو 2019 18:18

تحت عنوان "ليلة صادمة على سوريا".. سلطت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية الضوء على الغارات التي تعرضت لها سوريا، وتحدثت دمشق على أنها تصدت لها بكفاءة، في محاولة لإظهار وجها شجاعا، لكن من المفروض على الحكومة السورية أن تتساءل ما هي الرسالة من وراء الغارات.

 

وقالت الصحيفة إن الغارة الإسرائيلية التي تعتبر أكبر سلسلة من الغارات الجوية التي شاهدها الكثيرون منذ شهور أو سنوات، بحسب وسائل التواصل الاجتماعي، هزت مناطق حول دمشق، ومع ظهور الصورة الكاملة، فإن النظام السوري وحلفاءه في طهران وموسكو يجب أن يتساءلوا ما هي الرسالة.

 

وأضافت تريد سوريا أن تضع وجهًا شجاعًا، مدعية أن دفاعاتها الجوية أسقطت الصواريخ القادمة، لكن في الماضي، قالت الشيء نفسه، وثبت أنها لا يمكنها اعتراض الغارات الجوية، في الخريف الماضي، قالت روسيا إنها ستزود النظام السوري بنظام S-300.

 

وأشارات تقارير صحفية في مايو الماضي إلى أن غارة جوية على قاعدة T-4 الجوية على الطريق إلى تدمر من حمص دمرت نظام الدفاع الجوي الإيراني الذي من المفترض أن يكون مشابهًا لنظام S-300.

 

وأوضحت الصحيفة عقد اجتماع رفيع المستوى في إسرائيل يونيو الماضي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون ونظرائه الإسرائيليين والروس، وأكدت روسيا أنها لا تريد أن تصبح سوريا ساحة معركة لأي قوة أجنبية ضد إيران، وقالت إسرائيل عدة مرات العام الماضي إنها تعتبر الوجود الإيراني في سوريا تهديدًا.

 

التوترات بين الولايات المتحدة وإيران بلغت أعلى مستوياتها على الإطلاق، تم إرسال طائرات أمريكية من طراز F-22 إلى الخليج العربي هذا الأسبوع في وضع يمكنها من التعامل مع أي تهديد إيراني.

 

وتشير التقارير الآن إلى أن جماعة مدعومة من إيران استخدمت طائرة بدون طيار من العراق لمهاجمة خط أنابيب في السعودية بمايو، ومع كل حادث سواء كانت الهجمات الصاروخية بالقرب من القوات الأمريكية في العراق ، أو هجمات الحوثيين على السعودية أو فإن التوترات تستمر في الارتفاع، الغارات الجوية المعقدة في سوريا هي الأحدث فيما يبدو أنه رسالة إقليمية أكبر بكثير إلى دمشق وحلفائها.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان