رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الثلاثاء 16 يوليو 2019 م | 13 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

ديلي ميل: بعد كاريكاتير يسخر من ترامب.. إقالة رسام كندي

ديلي ميل: بعد كاريكاتير يسخر من ترامب.. إقالة رسام كندي

صحافة أجنبية

الكاريكاتير يسخر من موقف ترامب من المهاجرين

ديلي ميل: بعد كاريكاتير يسخر من ترامب.. إقالة رسام كندي

بسيوني الوكيل 01 يوليو 2019 10:24

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: إن رسام كاريكاتير كنديًا أقيل من عمله بعد أن رسم كاريكاتيرا يظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقف إلى جانب جثتي مهاجر وابنته قد غرقا في نهر "ريو جراندي".

وذكرت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإليكتروني أن الرسام مايكل دي أدير كان قد رسم هذا الكاريكاتير لشركة نشر تدعى "برونزويك نيوز".  

 

وبحسب الصحيفة فقد أنهت الشركة تعاقدها مع الرسام بعد أن انتشر هذا الرسم سريعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب دي أدير على حسابه معلنا فسخ عقده من كافة الصحف المملوكة لشركة برونزويك نيوز:" النجاحات والإخفاقات في الكارتون. اليوم فقط تركت كافة الصحف " الصادرة عن الشركة.

 

في المقابل قالت الشركة في بيان لها الأحد إنه "من الخطأ تماماً" الإشارة إلى أن الشركة ألغت عقدها المستقل مع دي أدير بسبب الرسم، معتبرة أن :"هذه رواية خاطئة ظهرت بلا مبالاة وبتهور على وسائل التواصل الاجتماعي."

واعتمد الرسم على الصور المأساوية للمهاجر السلفادوري أوسكار ألبيرتو وابنته فاليريا، واللذان غرقا عندما حاولا عبور نهر "ريو جراندي".

 

وقد عثر على الأب ميتا ممدا على صدره في مياه ضحلة قرب الحدود الأمريكية، وإلى جانبه ابنته في الوضعية نفسها وهي تعانقه بذراعها (ما يدل على تعلقها به في اللحظات الأخيرة من المحاولة اليائسة)، وكان الاب شدها إليه بقميصه أملا في بلوغ الضفة الأخرى للنهر.

 

وكان ألبيرتو شعر بالحباط لأن عائلته لم تجد فرصة للتقدم إلى السلطات الأمريكية بهدف طلب اللجوء، فقرر عبور النهر سباحة مع طفلته، لكن التيار جرفهما حتى الموت.

ويعكس هذا الموت الأليم الخطر الذي يواجهه المهاجرون من أمريكا الوسطى، الهاربين من العنف والفقر، والذين يأملون في اللجوء إلى الولايات المتحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان