رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 صباحاً | الثلاثاء 23 يوليو 2019 م | 20 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

دى فيلت عن صورة بن سلمان في قمة العشرين: البيزنس يكسب

دى فيلت عن صورة بن سلمان في قمة العشرين: البيزنس يكسب

صحافة أجنبية

صورة جماعية من قمة العشرين باليابان

دى فيلت عن صورة بن سلمان في قمة العشرين: البيزنس يكسب

أحمد عبد الحميد 30 يونيو 2019 22:40

 قالت صحيفة "دى فيلت" الألمانية، إن  الصورة الختاميةالتى تم التقاطها فى قمة العشرين بأوساكا،  لولى العهد السعودى "محمد بن سلمان"، وهو يتوسط زعماء الدول تشير إلى أن الصفقات والبيزنس قادرة على الفوز بغض النظر عن أي معايير أخرى

 

استشهدت الصحيفة بتعبير  الجنرال والمؤرخ الحربى البروسى "كارل فون كلاوزفيتز": " إذا كانت الحرب ، مجرد استمرار للسياسة بوسائل أخرى،  فمن المنطقى أن نلتقى مع من يريدون صنع السياسة ، التى نرفض قيمها"

 

أوضحت الصحيفة الألمانية، أن الحاجة إلى الجلوس ، أو حتى إقامة تحالفات مع رؤساء دول لا تتفق سياساتهم مع القيم الغربية، هو أمر عادى ومعروف فى السياسة.

 

 بيد أن الصورة الأخيرة لولى العهد السعودى "محمدبن سلمان"، وهو يتوسط زعماء قمة مجموعة العشرين أثارت إحباط المنظمات الحقوقية بحسب الصحيفة.

 

لفتت دي فيلت إلى أن ولى العهد السعودى "محمد بن سلمان" الذي تحدثت تقارير عن ضلوعه الصحفى السعودى "جمال خاشقجى" فى اسطنبول،  يهيمن على الصورة الرئيسية لقمة العشرين.

 

 وأضافت:  "بردائه الأبيض ، يلمع  بن سلمان وسط زعماء الدول فى مجموعة العشرين بمباركة الرئيس الأمريكى ترامب"

 

أشارت الصحيفة إلى أن  ولى العهد السعودى كان يقف فى منتصف زعماء الدول،  محاطًا بالرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" ورئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي"،  فى صورة جماعية.

 

وأضافت أن "بن سلمان"،   تبادل الابتسامات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،  و تقدم مع رئيس كوريا الجنوبية "مون"، مصطحبين مجموعة من الأطفال يلوحون بالشعارات لصفقة بقيمة 8 مليارات دولار   بين البلدين.

 

الصحيفة الألمانية  رأت أن احتفاء الرئيس الأمريكى بولى العهد السعودى جاء بالرغم من عدم انتهاء تحقيقات  الأمم المتحدة من دوره المزعوم فى مقتل الصحفي السعودى البارز "خاشقجى"، وفى ظل شكوك متزايدة  من الكونجرس الأمريكي في دعم ترامب لإمبراطوريته ودوره في الحرب في اليمن.

 

بالإضافة إلى  ذلك، وبحسب الصحيفة، جلس الاثنان "ترامب وبن سلمان"،  لتناول وجبة الإفطار يوم السبت الماضى، وأشاد الرئيس الأمريكى بصديقه لاتخاذه الخطوات اللازمة لإنفتاح المملكة وتوسيع حرية النساء السعوديات. 

ويرى الرئيس الأمريكي أن علاقة بلاده الوثيقة مع المملكة العربية السعودية هي محور استراتيجية واشنطن فى الشرق الأوسط ضد إيران، ولذلك تجاهل ترامب مقتل خاشقجي، من أجل  الوعد السعودى له بتقديم مليارات الدولارات لشراء المعدات العسكرية الأمريكية،وفقًا الصحيفة.

 

نوهت الصحيفة الألمانية، إلى أن الرياض تنفى ضلوع  ولى العهد البالغ من العمر 33 عامًا فى مقتل خاشقجى.

 

لفتت الصحيفة أيضًا إلى انتقاد صحيفتى   "كوريا هيرالد" و"كوريا تايمز "، ترحيب حكومة كوريا الجنوبية بعقد صفقة بالمليارات مع الجانب السعودى.

 

وبحسب الصحيفة،  هناك قلق متزايد بشأن الروابط بين المملكة والعديد من الدول الغربية.

 


رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان