رئيس التحرير: عادل صبري 01:14 مساءً | السبت 17 أغسطس 2019 م | 15 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

 صحيفة سويسرية: بسبب صلاح.. جماهير ليفربول مستعدة لاعتناق الإسلام

 صحيفة سويسرية: بسبب صلاح.. جماهير ليفربول مستعدة لاعتناق الإسلام

صحافة أجنبية

محمد صلاح نجم لبفربول

 صحيفة سويسرية: بسبب صلاح.. جماهير ليفربول مستعدة لاعتناق الإسلام

أحمد عبد الحميد 12 يونيو 2019 21:21

قالت صحيفة "تاجس انتسايجر" السويسرية إن جماهير ليفربول تعشق بجنون نجمها المصري محمد صلاح المخلص الذي أعاد البطولات  لفريق الريدز التى طال انتظارها، ويفخرون بـأنه مسلم، ويصفونه بأنه هبة من الله للحد الذي دفع بعضا منهم إلى القول  "إذا سجل عدة أهداف أخرى ، فسوف نكون مسلمين مثله"

 

ورأت الصحيفة أن  نجم ليفربول المصرى " محمد صلاح "، يعتبر حاليًا واحدًا من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، ونجم يتعدى تأثيره حدود الملاعب".

 

وأشارت الصحيفة ، إلى أن "صلاح"، أفضل هداف في الدوري الممتاز ، وأفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا هذا العام  إذ يمتد  تأثيره خارج الملاعب، حيث يتابع المهاجم الفذ 28 مليون متابع على انستجرام ، وما يقرب من 12 مليون على فيس بوك ، و 9 مليون على تويتر.

 

وأضافت أن "صلاح"، الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، بات في وطنه و فى الشرق الأوسط ، معشوقًا لدى الجماهير، لدرجة أن بعض المصريين صوتوا له  في الانتخابات الرئاسية المصرية السابقة ، وحصل على أكثر من مليون صوت في عام 2018 ، رغم أنه لم يكن مرشحًا من الأساس.

 

وفي الآونة الأخيرة ، صنفت  مجلة "تايم" الأمريكية نجم ليفربول البالغ من العمر 26 عامًا،  ضمن قائمة تضم مئات الأشخاص الأكثر تأثيرًا في العالم.

 

وأوضحت الصحيفة أن  باحثين من جامعتى ستانفورد و زيوريخ وجدوا أنه منذ انتقال صلاح إلى ليفربول في عام 2015، انخفضت جرائم الإسلاموفوبيا والعنصرية في بريطانيا إلى حد كبير,

 

أشارت  النتائج أن   تأثير صلاح على جماهير ليفربول ، ساهم فى انخفاض  عدد جرائم الكراهية ضد المسلمين في بريطانيا ، بنسبة تقارب 19 في المائة منذ انتقاله لصفوف فريق الريدز.

 

ويدعم هذا التفسير أيضًا حقيقة أن نسبة التغريدات المعادية للمسلمين في جماهير ليفربول،   انخفضت لأكثر من النصف (53.2 بالمائة)، بحسب الصحيفة.

 

كما رأت الصحيفة  أن صلاح ساهم في الحد من الأحكام المسبقة التى يصدرها البريطانيون تجاه الإسلام،  من خلال إظهار إسلامه المعتدل أمام الجماهير بشكل عملى، فهو دائمًا يسجد لله شكرًا  بعد تسجيل أهدافه ، وتشجعه زوجته المحجبة أمام الجماهير.

 

الصحيفة السويسرية أشارت إلى أن النجم المصرى "محمد صلاح"،  له تأثير ملحوظ على المجتمع البريطانى، بسبب موهبته الكروية فى المقام الأول، التى حققت له شعبية كبيرة.

 

وأضافت الصحيفة أن  نجاح صلاح مع ليفربول،  هو الاساس في قبول الجماهير الإنجليزية ثقافة العرب، لكن  فى حال إخفاقه مع الفريق بشكل متكرر وعدم تسجيله للأهداف، ستقل  شعبيته بالتأكيد، ويمكن أن ينتهي ذلك بانتقاد واسع له.

 

لذلك يخشى بعض الخبراء من أن التأثير الإيجابي لصلاح لا يستمر، بحسب الصحيفة.

 

وطرحت الصحيفة السويسرية تساؤلًا: هل   كاريزما صلاح وتأثيره على مشجعى كرة القدم  مجرد حالة منفردة؟... مجيبة بأن باحثين بريطانيين أكدوا أنه ليس حالة منفردة.

 

وضرب الباحثون المثل بزميله  المسلم أيضًا في ليفربول، النجم السنغالى "ساديو ماني" صاحب التأثير الكبير  أيضا على الجماهير

 

ونوهت الصحيفة إلى تصريح المدير الفني لليفربول "يورجن كلوب" الذي قال فيه: "
يعيش صلاح المسلم في مجتمع يساوي بين الأشخاص بغض النظر عن ديانتهم".

 

وأضاف أن ترشيح مجلة "تايم" لصلاح  ضمن قائمة أكثر الأشخاص تأثيرًا، إشارة هامة إلى هذا  العالم، مفادها أن صلاح يمارس دينه الإسلامى فى بريطانيا  وسط أجواء بهجة وفرح.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان