رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 مساءً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

خبير سياسي لصحيفة ألمانية: استعادة الأمن أكبر إنجازات السيسي

خبير سياسي لصحيفة ألمانية:  استعادة الأمن أكبر إنجازات السيسي

صحافة أجنبية

الرئيس السيسي

خبير سياسي لصحيفة ألمانية: استعادة الأمن أكبر إنجازات السيسي

أحمد عبد الحميد 09 يونيو 2019 21:12

في مقابلة مع  صحيفة "تاجس شاو" الألمانية حول الوضع السياسى والاجتماعى  والاقتصادى الراهن فى مصر، قال الخبير السياسي والأستاذ الفخري بجامعة القاهرة الدكتور "مصطفى كامل السيد": إن استعادة الأمن أكبر إنجازات الرئيس السيسي.

 

وأضاف: "في شوارع وميادين القاهرة ، وفي المؤسسات العامة أو المدنية فى جميع أنحاء البلاد،  يتواجد الجنود ورجال الشرطة، وفي الواقع، تحسن الوضع الأمني على أرض النيل في السنوات الأخيرة".

 

ولفت السيد إلى أنّ مصر مرت بأوقات عصيبة منذ ثورة يناير 2011، وكانت تعانى من فوضى عارمة في شكل مظاهرات وإضرابات.

 

واستطرد الأستاذ الفخري بجامعة القاهرة للصحيفة الألمانية، أن معدل الجريمة كان قد ارتفع خلال السنوات التي أعقبت ثورة يناير ، لأن قوات الشرطة انهارت في  ذلك الوقت.

 

وأشار إلى أنَّ بعض  الجماعات الإسلامية أرادت تحويل البلاد إلى نوع من الخلافة.

 

وبالمقابل، انتقد السيد الوضع الاقتصادي في البلاد وزيادة معدلات الفقر المرتفعة في مصر من 27 % في عام 2016 إلى 32 % في عام 2018 ، وارتفاع معدل البطالة،  وعدم بناء مدارس ومستشفيات جديدة بشكل كافٍ وفقًا لأحدث تقرير للهيئة العامة للإحصاء. على حد قوله.

 

رأى العالم السياسي المصري  أن الحكومة المصرية حاولت إنقاذ البلاد من الانهيار ، عبر استعانتها بصندوق النقد الدولي  وتعزيزالنمو الاقتصادي بالمشروعات الضخمة،  الأمر الذي قوبل بالثناء من الخارج.

 

وشدد "السيد"، على ضرورة تواجد إصلاحات هيكلية تعود بالنفع على فقراء البلاد، في أسرع وقت ممكن.

 

ورأى  المحلل السياسي "السيد" ، ضرورة التنوع في مصادر إيرادات البلاد وخلق مصادر أخرى لإيرادات الدولة بعيدًا عن قروض صندوق النقد الدولى.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان