رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

الجارديان: فرار 14 أسدا من الحديقة الوطنية يثير الذعر بجنوب أفريقيا

الجارديان: فرار 14 أسدا من الحديقة الوطنية يثير الذعر بجنوب أفريقيا

صحافة أجنبية

فرار الأسود من الحديقة الوطنية في جنوب أفريقيا

الجارديان: فرار 14 أسدا من الحديقة الوطنية يثير الذعر بجنوب أفريقيا

إسلام محمد 08 يونيو 2019 19:45

قالت صحيفة "الجارديان" إن حالة من الذعر تنتشر بين السكان في جنوب أفريقيا بعد فرار 14 أسداً من حديقة كروجر الوطنية المشهورة عالمياً .

 

وأضافت الصحيفة أن السلطات تقود عمليات بحث واسعة عن القطيع المكون من 14 أسدا بعد فراره من الحديقة المشهوة عالميا، مشيرة إلى القطيع شوهد بالقرب من بلدة فالابوروا القريبة من الحدود مع زيمبابوي وموزمبيق.

 

وسعى زيد كالا، المتحدث باسم الحكومة المحلية إلى طمأنة الجمهور، ولم يكن واضحا كيف هربت الأسود من الحديقة المحاطة بأسوار مصممة لحماية الحيوانات والمجتمعات المحلية.

 

وقالت السلطات المحلية إن الأسود ستُعاد إلى الحديقة بعد استعادتها رغم انتقادات المتحدث باسم حديقة كروجر الذي قال إن الخطة غير ممكنة.

 

وقال ايك فاهلا للتلفزيون الحكومي في جنوب افريقيا:" المعارك بين الأسود سوف تندلع، لأن الأسود المهيمنة الأخرى ستطاردهم.. تحتاج لحديقة جديدة لإنشاء مناطق خاصة بهم، وهناك احتمال للصراع بين الإنسان والحياة البرية لذلك يجب على الناس توخي الحذر".

 

لم يكن واضحا كم من الوقت كانت الاسود مطلقة، يقول الخبراء إن السياج المحيط بالمتنزه في حالة جيدة، لكنه لا يمكن أن يوقف جميع حركات الحيوانات.

 

تغطي حديقة كروجر حوالي 2 مليون هكتار وتضم أكثر من 500 نوع من الطيور، و147 نوعًا من الثدييات. وما يقدر بنحو 2000 من الأسود يعيشون في الحديقة.

 

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قتل نمر صبيًا يبلغ من العمر عامين داخل مجمع موظفين مسور، وقتل فريق من الحراس بالرصاص اثنين من الفهود لتجنب خطر وقوع المزيد من الهجمات.

 

الرابط الاصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان