رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 مساءً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة نمساوية: الألمان والنمساويون مولعون بالغردقة

صحيفة نمساوية: الألمان والنمساويون مولعون بالغردقة

صحافة أجنبية

الغردقة

صحيفة نمساوية: الألمان والنمساويون مولعون بالغردقة

أحمد عبد الحميد 06 يونيو 2019 22:21

قالت صحيفة "كرونه آت" النمساوية، إن منتجع الغردقة السياحى ، الواقع على ساحل البحر الأحمر بمصر، يعتبر  الآن المقصد السياحى المفضل للسياح النمساويين والألمان على وجه الخصوص، مشيرة إلى أنه فى  العام السابق  2018 توجه  أكثر من 25 ألف  سائح نمساوى  لقضاء عطلاتهم والاستجمام على شواطىء البحر الأحمر.

 

 وبحسب الصحيفة النمساوية، كانت مصر عام 2014 فى المرتبة الثانية فيما يتعلق بأعداد السياح النمساويين الوافدين اليها، حيث بلغ عدد السياح الزائرين لأرض النيل فى ذلك الوقت  حوالى 40 ألف سائح نمساوى.

 

أشارت الصحيفة إلى أن "تركيا" كانت فى نفس العام 2014 فى المرتبة الأولى من حيث عدد السياح الوافدين اليها من النمسا، وبلغ عدد السياح النمساويين الزائرين  لتركيا فى ذلك العام  حوالى 50 ألف سائح نمساوى.

 

لفتت  الصحيفة النمساوية،  إلى أن الاضطرابات السياسية في مصر  فى السنوات التى أعقبت ثورة يناير ، أسقطت أرض النيل وقتذاك  من مخططات العطلات النمساوية، بيد أن مصر عادت  الآن إلى مكانتها  السياحية الرفيعة مرة أخرى.

 

أوضحت الصحيفة  أن  السياحة المصرية حققت نموا كبيرا خلال العام الماضي، مشيرة إلى  توقعات متفائلة للعام الراهن، ونمو متواصل في أعداد الغرف الفندقية  فى مدينة الغردقة.

 

فى نفس السياق، قال موقع "تاوخن" الألمانى، إن  الألمان يفضلون النزول  بمنتجع "شتاينبرجر أكوا ماجيك" الواقع بمدينة الغردقة،  وهو منتجع عائلي يلبى  كافة احتياجات الزوار القادمين من مختلف الدول الأوروبية، مشيرة إلى أن خدمات مجموعة فنادق "شتاينبرجر " الألمانية، المميزة ساهمت فى إقبال المزيد من الأفواج السياحية إلى مصر.

 

يحتوي منتجع "شتاينبرجر أكوا ماجيك"،  على حمامات سباحة مناسبة للتجديف ذات  تصميم خاص،  وحديقة مائية عملاقة،  وشاطئ خاص، بحسب الموقع.

 

أوضح موقع "تاوخن" الألمانى، أن السياح الألمان يشكلون  النسبة الأكبر في عدد المتوافدين الغردقة ونسبتهم تقريبا 25% من مجموع السياح، وتعد المدن الساحلية على البحر الأحمر مثل الغردقة ، الجونة ، مرسى علم أو حتى شرم الشيخ  أكثر المدن المصرية جذبًا للسياح ، بسبب  دفء  جوها على مدار السنة.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان