رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 صباحاً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة بريطانية: زيارة دونالد ترامب خطأ كبير

صحيفة بريطانية: زيارة دونالد ترامب خطأ كبير

صحافة أجنبية

زيارة ترامب لبريطانيا تثير مشاكل كبيرة

صحيفة بريطانية: زيارة دونالد ترامب خطأ كبير

إسلام محمد 03 يونيو 2019 18:26

تحت عنوان" وجهة نظر الجارديان حول زيارة ترامب: الرئيس غير مرحب به".. سلطت الصحيفة البريطانية الضوء على زيارة الرئيس الأمريكي وعائلته، لبريطانيا، خطورتها، لأنها تضفي الشرعية على سياساته التدميرية والمحسوبية وطريقه نحو الاستبداد.

 

وقالت الصحيفة، إن الرئيس دونالد ترامب هو ثالث رئيس أمريكي يكرم بزيارة لبريطانيا، والآخرون هم جورج دبليو بوش، وباراك أوباما، دعوته في المقام الأول كان خطأ فظيعا، ففي خضم الأزمة السياسية الحالية في المملكة المتحدة هذا عمل من عدم المسؤولية الجسيمة.

 

وأضافت، لأنه رغم أن مثل هذه الزيارات هي مناسبات رمزية، إلا أن هناك خطرًا أكبر بكثير من تلك الظاهرة ، ترامب هو ديماغوجي يمثل تهديدًا للسلام والديمقراطية ومناخ كوكبنا، كزعيم منتخب لأقرب حليف للمملكة المتحدة، لا يمكن تجاهله، لكن جعله وزوجته وأربعة أطفال بالغين ضيوفا شرفيين للملكة يخاطرون بإضفاء الشرعية على سياساته التدميرية والمحسوبية طريقه نحو الاستبداد.

 

وتابعت، أن الخطر الأكبر من الزيارة، التي ستشهد أن يلتقي الرئيس بالعائلة المالكة في قصر باكنغهام وقصر سانت جيمس وكلارنس هاوس، ليس تعزيز الغرور لدي ترامب، ولكن التهديد الأكثر خطورة على الدولة المضيفة أن وجود ترامب والبيانات العامة سوف تعزز العناصر الشعبية المناهضة للديمقراطية واليمينية.

 

وأوضحت أن ترامب تدخل بالفعل في السياسات البريطانية،فقد اقتراح بضرورة مشاركة نايجل فاراج في المفاوضات المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي، وأعلن دعمه لبوريس جونسون الذي لا يدعم الصفقة في مسابقة قيادة المحافظين، ونصائحه بعدم دفع فاتورة الطلاق مع الاتحاد الأوروبي.

 

واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول أن وجود ترامب في بريطانيا يثير المشاكل بشكل كبير، المتظاهرون غاضبون بشكل مبرر بسبب تصريحاته، ورئيس بلدية لندن ، صادق خان، الذي أهانه ترامب سابقًا، والذي رد بأقوى العبارات، وغيرهم ممن أفتعل ترامب معهم المشاكل كلهم سيزدون الضغط على لندن.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان