رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 صباحاً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بلومبرج: بعد خسارتها مليار دولار.. أوبر تقلل العروض للركاب

بلومبرج: بعد خسارتها مليار دولار.. أوبر تقلل العروض للركاب

صحافة أجنبية

أوبر تعتزم حذف الركاب ذوي التصنيفات المنخفضة

بلومبرج: بعد خسارتها مليار دولار.. أوبر تقلل العروض للركاب

بسيوني الوكيل 31 مايو 2019 10:23

كشفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية أن شركة أوبر سوف تقلل عروضها الترويجية للعملاء بعد خسارتها مليار دولار في أول تقرير فصلي لها كشركة عامة.

 

و في التقرير، أعلنت أوبر عن خسارة قدرها مليار دولار وزيادة بنسبة 20 بالمئة في الإيرادات، وهى نتائج جاءت متماشية مع توقعاتها.

 

ونقلت الوكالة عن نيلسون تشاي المسئول المالي الأول في الشركة أنه وضع خطة للتعامل مع هذا التراجع الفعلي.

 

وفي مؤتمر عبر الهاتف بعد صدور التقرير قال تشاي إن الشركة سوف تقلل العروض الترويجية للعملاء وتكاليف التسويق كنسبة من الإيرادات ينبغي أن تتراجع في الربع الثاني من العام.

 

ويعتمد الكثير من عملاء الشركة على العروض الترويجية التي تقدمها الشركة بين حين وآخر، وغالبا ما تأتي هذه العروض في شكل خصومات تصل إلى 50% على عدد من الرحلات.

 

وبعد ساعات من تصريحات تشاي قفزت أسهم الشركة أكثر من 4.3% في عملية التداول، بحسب الوكالة.

 

وبحسب تقرير الشركة فإن الإيرادات البالغة 3.1 مليار دولار تتماشى مع الحد الأعلى لنطاق توقعات أوبر للأشهر الثلاثة الأولى من العام في حين أن الخسارة البالغة 1.0 مليار دولار تمثل الحد الأدنى لتوقعاتها التي تراوحت من 1.0 مليار إلى 1.11 مليار دولار.

 

وتذبذبت أسهم الشركة بين الصعود والهبوط في التعاملات اللاحقة على الإغلاق ببورصة وول ستريت، مع ارتفاعها بما يصل إلى 1.6 بالمئة في إحدى المراحل. لكنها تبقى منخفضة أكثر من 10 بالمئة عن سعرها في الطرح العام الأولي البالغ 45 دولارا.

 

وتشير النتائج إلى أن أوبر، التي أصبحت شركة عامة مؤخرا، كان بمقدورها تحقيق الأهداف المالية التي حددتها لنفسها وهو ما يرجح أن يقدم بعض الاطمئنان للمستثمرين.

 

وارتفعت الإيرادات من مستواها في الربع السابق، في حين زادت الخسارة الصافية من 865 مليون دولار في الربع الرابع من العام الماضي.

 

وقالت أوبر إن العدد الشهري لمستخدميها النشيطين ارتفع إلى 93 مليونا حول العالم من 91 مليونا في نهاية الربع الرابع.

 

وسجلت الشركة خسارة صافية بلغت 1.01 مليار دولار، أو 2.26 دولار للسهم، في الربع المنتهي في الحادي والثلاثين من مارس مقارنة مع دخل بلغ 3.75 مليار دولار، أو 1.84 دولار للسهم، قبل عام عندما لقيت النتائج مساعدة من بيعها عمليات إلى جراب وياندكس.

 

وقالت أوبر في السابق إنها تتوقع إيرادات في الربع الأول في نطاق من 3.04 مليار إلى 3.1 مليار دولار.

 

وفي إطار متصل، أعلنت شركة أوبر الأمريكية أنها ستبدأ العمل على حظر الركاب الحاصلين على تصنيفات منخفضة من استخدام التطبيق.

 

وسيبدأ العمل بهذا القرار بعد إعلان مجموعة جديدة من الإرشادات الخاصة بالتعامل والتي يجب على الركاب الالتزام بها لضمان استمرار الخدمة.

 

وكتبت كيت باركر رئيسة العلامة التجارية ومبادرات أوبر في مدونة الشركة أن الاحترام طريق باتجاهين، وقالت "من المتوقع منذ مدة طويلة أن يلبي السائقون الحد الأدنى من التصنيف الذي يمكن أن يختلف من مدينة إلى أخرى، وبينما نتوقع أن يتأثر عدد صغير من الركاب بالحظر المعتمد على التصنيف، فإن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب عمله".

 

وأضافت باركر أن الركاب سيحصلون على نصائح بشأن كيفية تحسين تصنيفاتهم، مثل تشجيع السلوك المهذب، وتجنب ترك القمامة في السيارة، وتجنب الطلب من السائقين تجاوز الحد الأقصى للسرعة.

 

ولم تكشف الشركة عن الحد الأدنى للتقييم بالنسبة للركاب الذين يمكن أن يستبعدوا، ويمكن للمسافرين في أوبر رؤية تصنيفهم الذي يظهر أسفل اسمهم، من خلال فتح القائمة الرئيسية أثناء الوجود في التطبيق.

 

ومثلما يمكن للركاب تقييم السائقين، يمكن للسائقين تقييم الركاب على مقياس من 1 إلى 5 نجوم.

 

وسوف يوفر التطبيق للركاب نصائح بشأن كيفية الحصول على تصنيف عالي من السائقين، بما في ذلك: الوصول في الوقت المحدد، والتكلم بلطف مع السائقين، وربط حزام الأمان.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان