رئيس التحرير: عادل صبري 07:44 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

مجلة ألمانية: النفط أهم عند ترامب من الدم العربي

مجلة ألمانية: النفط أهم عند ترامب من الدم العربي

صحافة أجنبية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

مجلة ألمانية: النفط أهم عند ترامب من الدم العربي

أحمد عبد الحميد 30 مايو 2019 22:37

قالت  مجلة "كونترا ماجازين" الألمانية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يكترث تماما بالدماء العربية أو الأخلاقيات لافتة أن سعر  النفط والمصالح الاقتصادية هي أكثر ما يعنيه حتى لو جاء ذلك على حساب تأجيج نيران الحروب.

 

وأضافت: من وجهة نظر ترامب، فإن  شعوب الشرق الأوسط يتعين عليها فقط تقديم تضحيات،  من أجل شعاره"أمريكا أولاً" ، بغض النظر عن آلاف  اليمنيين الذين يموتون مقابل تحقيق نمو اقتصادي  الولايات المتحدة".

 

أوضحت المجلة الألمانية، أن شعار دونالد ترامب "أمريكا أولاً"،  يشير فى المقام الأول إلى المصالح الاقتصادية التي يريد حمايتها بسياسته التجارية العدوانية مع دول الاتحاد الأوروبى والصين،  لكن سياسته تمتد أيضًا إلى الشرق الأوسط.

 

وعلى الرغم من الانتقادات الشديدة من الكونجرس ، فإن الرئيس الأمريكي يعتبر المملكة العربية السعودية بمثابة شريك اقتصادى بالغ الأهمية،   لأن ترامب لا يعترف بالسياسة القائمة على الأخلاق، ويتبع فقط سياسة البيزنس، بحسب مجلة كونترا ماجازين.

 

أضافت مجلة "كونترا"، أن دعم الولايات المتحدة لأنظمة سلطوية في الشرق الأوسط مسألة انتقائية  تعتمد على المصالح الاقتصادية والجيوسياسية الأمريكية.

 

ولفتت أن  ترامب لديه مصالح رئيسية مع المملكة العربية السعودية، فمن ناحية ، يعتبر النظام الملكي المطلق "حليفًا رئيسيًا" لأمريكا في المنطقة، لأن  "الرياض" عدو رئيسي لإيران ، ومن ناحية أخرى، تساهم الدولة الخليجية فى عدم تشكيل تهديد مباشر لإسرائيل.

 

بالإضافة إلى ذلك، يريد ترامب أيضًا الحفاظ على استقرار سعر النفط من أجل تعزيز صناعة الولايات المتحدة التي تعتمد على "الذهب الأسود"، و يعلم  تمامًا أن تغيير النظام في الرياض من شأنه أن يزعزع استقرار المنطقة بأكملها ويرفع أسعار النفط، وسيكون ذلك له مردودًا سيئًا بالنسبة للاقتصاد الأمريكي.

 

رابط النص الأصلي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان