رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة نمساوية: مصر مقصد سياحى هام فى صيف 2019

صحيفة نمساوية:  مصر مقصد سياحى هام فى صيف 2019

صحافة أجنبية

طفرة سياحية مصرية

صحيفة نمساوية: مصر مقصد سياحى هام فى صيف 2019

أحمد عبد الحميد 30 مايو 2019 20:49

صنفت صحيفة "فيينا آت" النمساوية، مصر فى المرتبة الخامسة  عالميًا ضمن أكبر الدول التى تعد من المقاصد السياحية الهامة للأوروبيين فى صيف 2019.

 

وسجلت أرض الفراعنة  نقاطا ايجابية على مستوى السياحة، محققة  نسبة مرتفعة فيما يخص الحجوزات السياحية هذا العام،  بحسب الصحيفة.

 

أوضحت الصحيفة النمساوية، أن أرض النيل اصبحت وجهة سياحية  مطلوبة من السائحين الأوربيين ، لأنها تعد مقصداً هاما وجذابا لهواة الغوص تحت الماء في العالم.

 

وعلاوة على ذلك، تزخر مصر بعشرات مواقع الغوص المنتشرة في كل أرجاء البحر الأحمر ، لذلك أصبح الغوص الترفيهي على مدى السنوات الماضية واحدا من مقاصد الجذب الرئيسية للسائحين  في الدولة العربية الأكثر تعدادا سكانيا

 

لفتت الصحيفة، إلى أن  الاسترخاء على شواطئ البحر الأحمر، يعد  عاملًا هامًا فى جذب السياح إلى مصر.

 

وبحسب تصنيف الصحيفة، جاءت اليونان فى المرتبة الأولى كأفضل مقصد سياحى ،  محققة نسبة مبيعات 20 في المئة، وتبعتها إسبانيا فى المرتبة الثانية، ثم جزر الكناري فى المرتبة الثالثة،  وتركيا فى المرتبة الرابعة، ثم مصر فى المرتبة الخامسة.

 

وفي سياق مشابه، سجَّلت مصر أعلى معدل نمو سياحي في غضون  الخمس سنوات المنصرمة منذ عام 2013، محققةً زيادة قدرها 95%، الأمر الذى ينعكس على اقتصادها بالإيجاب.  بحسب صحيفة "FVW" الألمانية في تقرير نشرته مؤخرا.

 

وتتبع مصر، "قبرص"، التي جاءت في  المرتبة الثانية في المقارنة طويلة الأجل (بزيادة 91.2%).

 

وأوضحت الصحيفة الألمانية أنّ مصر وقبرص تتشابهان  في معاناتهما مسبقًا  من انخفاضات خطيرة في معدل النمو السياحي لا سيَّما في مصر، حيث بلغ الانخفاض نسبة كبيرة للغاية في غضون التوترات  السياسية التي شهدتها أرض النيل بعد ثورة يناير  2011.

 

 

 

رابط النص الاصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان