رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 صباحاً | الثلاثاء 18 يونيو 2019 م | 14 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية: في رمضان.. العرب يمكثون 58 مليون ساعة على فيسبوك

صحيفة ألمانية: في رمضان.. العرب يمكثون 58 مليون ساعة على فيسبوك

أحمد عبد الحميد 29 مايو 2019 21:30

يقضي العرب ما يقرب من 58 مليون ساعة على "فيس بوك" ، خلال شهر رمضان ، وترتفع نسب مشاهدة مقاطع الفيديو على موقع  "يوتيوب" بنسب خرافية، بحسب صحيفة "ميتشبيجل الألمانية.

 

أوضحت الصحيفة،   أن أكثر المواضيع بحثًا  خلال الشهر المبارك، هى المتعلقة   بوصفات التجميل، مشيرة إلى إرتفاع نسبة مشاهدة الأحداث الرياضية و المسلسلات وبرامج  التوك شو التلفزيونية على موقع "يوتيوب" التابع لجوجل بشكل غير مسبوق خلال شهر الصيام.

 

أشارت صحيفة "ميتشبيجل"،  إلى أن رمضان هو الأهم بالنسبة  للمعلنين فى الشرق الأوسط مقارنة بالشهور الأخرى.

 

وبحسب التقرير، تتضاعف أرباح شركات "فيسبوك" ، و "تويتر"، و "انستجرام"، بالإضافة إلى شركة "جوجل" التى   تمتلك "موقع يوتيوب"، خلال شهر رمضان.

 

نقلت الصحيفةعن  "رامز شحادة" ، المدير الإدارى لفيس بوك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قوله: "الاستهلاك والوقت المنقضى على موقعنا  يتزايدان فعليًا فى شهر رمضان".

 

أضاف "شحادة" للصحيفة الألمانية : " يستخدم  الناس فى الشرق الأوسط فيس بوك  بشكل أكثر في الليل خلال شهر رمضان،  وأكثر أوقات التوقف قبل الإفطار ، واستراحة العشاء ، وقبل  السحور"

 

أوضح  شحادة، المدير الإدارى لفيس بوك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن الشعوب الشرق أوسطية يقضون ما يقرب من 58 مليون ساعة على منصة "فيسبوك" خلال شهر رمضان، أو بمعنى آخر يقضون  2 مليون ساعة يوميًا على موقع التواصل الاجتماعى الشهير.

 

وفقًا لشركة "جوجل" العالمية، يعتبر شهر رمضان موسم الذروة للإعلانات في منطقة الشرق الأوسط ، وتحصل الشركة خلاله على  زيادة بنسبة 151 ٪ في عدد المشاهدين على موقع يوتيوب.

 

أوضحت الصحيفة أن شركة "جوجل"  بدأت الاحتفال بإيرادات اعلاناتها خلال شهر رمضان،  لافتة إلى أن نسب المشاهدة المرتفعة على "يوتيوب" التابع لها تتركز فى المقام الأول من  مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

 

وتقدر نسبة مشاهدة مقاطع الفيديو الرياضية بنسبة 22 ٪ ، ومقاطع الفيديو الخاصة  بالسفر و التجوال خارح البلاد ، ويقضي الأشخاص فى الشرق الأوسط 27٪ من الوقت لمشاهدة  المحتوى الديني على يوتيوب، خلال الشهر الكريم، بحسب تقديرات جوجل.

 

وبحسب "جويس باز" ، المديرة  الإدارية في جوجل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يقبل الناس فى المنطقة على  مشاهدة الفيديوهات على موقع "يوتيوب" بشكل غير مسبوق فى شهر رمضان.

 

وأضافت  "باز" أن منتجات  "جوجل" ، مثل محرك البحث الشهير ، تبسط حياة الناس حتى يتمكنوا من التركيز على الأشياء التي يحبونها مع أحبائهم و عائلاتهم، لافتة إلى  برنامج "Qibla Finder" أو "مكتشف القبلة"، الذى أطلقته جوجل خصيصًا لمساعدة المسلمين فى شهر رمضان للعثور على اتجاه القبلة الصحيح.

 

وبحسب  المديرة الإدارية  لجوجل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإن عمليات البحث المتميزة التى تمت على محرك البحث "جوجل" لهذا العام خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان في مصر والعراق والمملكة العربية السعودية،  تضمنت مزيجًا مذهلاً من البحث عن أوقات الصلاة وبرامج رمضان التلفزيونية ومواعيد الأفلام ونتائج الدوري الإنجليزي الممتازـ، وغيرها.

 

وفي الوقت نفسه ، يقبل الناس فى الشرق الأوسط  على تحميل التطبيقات الأكثر شعبية المتواجدة على متجر " جوجل بلاى" ، خلال شهر رمضان ، مثل لعبة  "Stack Ball" ، وتطبيقات البث المباشر مثل Vu"" و" Shahid" وغيرها .

 

وفقًا لخرائط جوجل، تزداد الرحلات إلى مراكز التسوق إلى أكثر من 20٪ في الأسابيع الأخيرة من رمضان استعدادًا لعطلة عيد الفطر.

 

نقلت الصحيفة عن أم مصرية تعيش في دبي تدعى "فاطمة البربر"  قولها إنها تبحث على محرك البحث "جوجل"، عن وصفات الجمال، وتشاهد على "يوتيوب"  مسلسلاتها التلفزيونية المفضلة خلال شهر رمضان، مشيرة إلى أنها فى نفس الوقت تعتني بأطفالها ، وتحضر الإفطار كل ليلة ، و تحافظ على صلواتها اليومية وقراءة القرآن.

 

الصحيفة نقلت عن أردنى يدعى " هيثم الغنيم" ، مقيم في دبي قوله : " استخدم موقع فيس بوك للتواصل مع الأصدقاء خلال شهر رمضان ، وتبادل التحيات التقليدية للشهر الكريم، لكني لا اعتبره مصدرا للأخبار".

 

لفتت الصحيفة إلى إطلاق فيس بوك وانستجرام حملتين تستهدف حوالي 180 مليون مستخدم من الشرق الأوسط، خلال شهر رمضان، تروج   إحداهما لمنح الناس حرية التعبير عن أنفسهم بشكل متزايد عبر الإنترنت، وتحث الأخرى على فعل الخير ومساعدة الآخرين طوال الشهر المبارك.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان