رئيس التحرير: عادل صبري 12:58 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة تركية: أردوغان يتودد للأكراد

صحيفة تركية: أردوغان يتودد للأكراد

صحافة أجنبية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

صحيفة تركية: أردوغان يتودد للأكراد

وائل عبد الحميد 28 مايو 2019 21:14

أشارت صحيفة حريت ديلي نيوز التر كية إلى تودد أردوغان إلى الأكراد قبل انتخابات الإعادة في بلدية إسطنبول المزمع إجراؤها في يونيو المقبل.

 

وردا على سؤال حول عزوف أكراد إسطنبول عن دعم العدالة والتنمية في انتخابات بلدية إسطنبول في جولة 31 مارس الماضي، أجاب أردوغان إن حزبه لا يرتبط بأي مشكلات مع المواطنين الأكراد.

 

واستطرد أن حكومته وفرت خدمات ثقافية وتعليمية إلى المناطق الشرقية والجنوب شرقية من تركيا(التي يتركز فيها الأكراد).

 

وأردف،  وفقا لحريت ديلي نيوز: "تحتضن الحكومة التركية كافة مواطنيها سواء كانوا أكراد أو لاز أو قوقاز أو جورجيين أو أبخازية".

 

وواصل  أردوغان اليوم الثلاثاء  إنه يرى انتخابات الإعادة في بلدية إسطنبول  المزمع إجراؤها في يونيو المقبل بمثابة "إدراك للإرادة الشعبية" وفقا للصحيفة اليومية التركية.

 

ودعا أردوغان  أنصار حزبه العدالة والتنمية الذين لم يذهبوا إلى صناديق الاقتراع في انتخابات 31 مارس  إلى الحرص على الإدلاء بأصواتهم هذه المرة يوم 23 يونيو.

 

وأضاف أردوغان متحدثا في أحد المآدب الرمضانية: "آمل أن يحرص هؤلاء الذين ندموا على عدم الذهاب إلى الصناديق يوم 31 مارس على التعبير عن الإرادة الوطنية المرة القادمة".

 

وفي ذات الأثناء، التقى أردوغان أمس الإثنين مع رؤساء الأحياء التابعين لحزب العدالة والتنمية في إسطنبول وحث إياهم على بذل الجهود على الأرض من أجل زيادة الحشد في انتخابات الإعادة وفقا للصحيفة.

 

وكان مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو قد حقق فوزا مفاجئا في الجولة الأولى بفارق ضئيل عن مرشح العدالة والتنمية يلدريم في بلدية إسطنبول.

 

بيد أن الهيئة الوطنية للانتخابات التركية قررت في وقت لاحق إعادة انتخابات إسطنبول بدعوى حدوث خروقات ومخالفات تستوجب الاعادة.

 

ووفقا للتقرير، قال أردوغان إن إسطنبول تضم حوالي 2.3 مليون من أعضاء العدالة والتنمية.

 

موقع المونيتور الأمريكي ذكر أن استطلاعات الرأي ترجح كفة إمام أوغلو في الفوز للمرة الثانية على يلديم.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان