رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 مساءً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

موقع أمريكي يحذر من موجة حارة في مصر

موقع أمريكي يحذر من موجة حارة في مصر

صحافة أجنبية

موقع أمريكي يحذر من موجة حارة في مصر

موقع أمريكي يحذر من موجة حارة في مصر

وائل عبد الحميد 20 مايو 2019 22:00

حذر موقع أكيو ويزر الأمريكي المتخصص في شؤون الطقس من الموجة الحارة التي ستشهدها مصر وبعض الدول الشرق أوسطية خلال الايام المقبلة.

 

جاء ذلك في سباق تقرير أعده الصحفي إريك ليسترتحت عنوان "موجة حارة خطيرة تمتد من مصر إلى تركيا إلى سوريا هذا الأسبوع".

 

وأضاف التقرير أن المخاطر المرتبطة بالإصابة بالأمراض جراء درجات الحرارة المرتفعة تتجلى في مناطق في الشرق الأوسط حيث تتزايد درجة الحرارة فوق المعدلات الطبيعية في هذا التوقيت من العام بنحو 15 درجة بمقياس سلزيوس.

 

ووفقا للموقع فإن أي أنشطة يمارسها المواطنون خارج الأماكن المغلقة في ظل هذه الحرارة سوف تكون شاقة جدا وترتبط باحتمالات خطيرة تتضمن الإصابة بضربات شمس أو الإعياء الحراري.

 

ونصح الموقع بتجنب الأعمال الشاقة في الأوقات شديدة الحرارة من اليوم، بالإضافة إلى تناول المياه بالقدر الكافي وارتداء ملابس خفيفة والاحتماء من أشعة الشمس.

 

وأردف التقرير: "موجة الحرارة سوف تبدأ على امتداد شمال شرق أفريقيا غدا الثلاثاء وتتجاوز درجات الحرارة 38 درجة سليزية باستثناء بعض المناطق الساحلية".

 

وفي القاهرة، تبدأ الموجة الحارة الثلاثاء وتنتهي الجمعة، مع وصول درجات الحرارة إلى ذروتها يومي الخميس والجمعة، بحسب الموقع الأمريكي.

 

ومضى يقول: "من المتوقع أن تشهد العاصمة المصرية في هذين اليومين درجات حرارة تقترب من 43 درجة بمقياس سلزيوس رغم أن المعدل الطبيعي في هذا الوقت من العام لا يتجاوز 33 درجة".

 

وتابع أن مدينة الإسكندرية ستشهد أيضا درجة حرارة كبيرة تبلغ 41 سلزيوس يوم الخميس وفقا للتوقعات لكنها ستنخفض في المدينة الساحلية الجمعة.

 

واستطرد التقرير أن الموجة الحارة لن تنكسر في القاهرة إلا يوم السبت المقبل.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان