رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 مساءً | الخميس 23 مايو 2019 م | 18 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

شينخوا: بشرى لمزارعي البطاطس الصينية في مصر

شينخوا: بشرى لمزارعي البطاطس الصينية في مصر

صحافة أجنبية

البطاطس المصرية

شينخوا: بشرى لمزارعي البطاطس الصينية في مصر

محمد عمر 16 مايو 2019 18:30

أشارت وكالة شينخوا الصينية إلى أن تقاوي البطاطس المستوردة من الصين تنتج محاصيل بزيادة 50% عن التقاو المحلية، مما يمهد الطريق لموسم حصاد قوي لمزارعي البطاطس وزيادة تركيز الصين على أسواق جديدة مثل مصر عبر اتفاقية الحزام والطريق.

 

وقالت الوكالة في تقريرها: لقد حظي العديد من مزارعي البطاطس المصريين بموسم وفير هذا العام ، حيث حققت بذور البطاطا المستوردة من الصين محصولًا أعلى بنسبة 50 في المائة من الصنف المحلي.

 

في العام الماضي ، استورد منتجو البطاطس حوالي 120،000 ألف طن من بذور البطاطس من شركة Xisen Potato Industry Group Co.، Province في مقاطعة Shandong شرق الصين.

 

هذه هي المرة الأولى التي تدخل فيها بذور البطاطس التي تزرعها الصين بشكل مستقل إلى السوق المصرية ، حيث أن 90 في المائة من البذور المستوردة تأتي من بلدان مثل: هولندا وبريطانيا.

 

ومع دخول أسواق جديدة مثل مصر ، تتطلع الشركات الصينية إلى ازدهار تجارة البذور في البلدان الواقعة على طول حزام الطريق.

 

وقال كونغ هايمينغ ، المدير العام لمجموعة Laoling Xisen Potato Industry Group: "بما أن منتجاتنا معروفة ، فإن زارعو البطاطس في مصر يسعون لشراء المزيد من البذور من شركتنا".

 

وأضاف: قأن الشركتين ستتعاونان بشكل أكبر في تقنيات تربية البطاطس وآلات الزراعة.

 

وعلى مدار السنوات الست الماضية ، قامت Xisen بتصدير البذور إلى العديد من البلدان على طول الطريق والحزام بما في ذلك مصر وكازاخستان.

 

تعد البطاطس من المواد الغذائية الأساسية في بلدان آسيا الوسطى ، ولكن العديد من الأصناف المحلية معرضة للأمراض والآفات ، كما أنها ذات إنتاجية منخفضة.

 

في عام 2017 ، عملت كل من S.Seifullin Kazakhstan Agro Technical University و Xisen Potato Industry Group معًا على تجربة في استنباط أصناف جديدة واستكشاف تقنيات زراعة مناسبة للمناخ المحلي وظروف النمو.

 

التجربة ، التي أجريت على مساحة 33.3 هكتار من الأراضي في كازاخستان ، أنتجت مجموعة جديدة تتحمل الجفاف ومقاومة الأمراض والآفات.

 

وقال كونغ إن الصنف الجديد ، Xisen No.6 ، يفضله المزارعون المحليون في مصر لأنه نشوي وجيد في الملمس والذوق ، مضيفًا أن إنتاج الصنف المولود حديثًا يضاعف من إنتاج البطاطس المحلية.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان