رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 مساءً | الأربعاء 22 مايو 2019 م | 17 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

ميرور: خطأ بشري وراء كارثة الطائرة الروسية المنكوبة

ميرور: خطأ بشري وراء كارثة الطائرة الروسية المنكوبة

صحافة أجنبية

الطائرة وهي تشتعل في مطار موسكو

ميرور: خطأ بشري وراء كارثة الطائرة الروسية المنكوبة

إسلام محمد 16 مايو 2019 15:15

قالت صحيفة "ميرور" البريطانية: إن التحقيقات الأولية في حادث تحطم طائرة الركاب الروسية في مطار موسكو، مما أدى لمقتل 41 شخصا كانوا على متنها، تشير لوجود خطأ بشري.

 

وأضافت أن لقطات مصورة أظهرت الطائرة الروسية المنكوبة، وهي ترتطم بالمدرج قبل اشتعال النيران فيها، ووقوع أخطاء بشرية عندما اضطر الطياران، للطيران اليدوي، ووقف الطيار الآلي. 

 

 

ونقلت الصحيفة عن أحد الخبراء قوله:" إن قائد الطائرة ذو الخبرة دينيس إفدوكيموف لم يسبق له قيادة الطائرة سوخوي سوبيرجيت يدويًا في ما يسمى "الوضع المباشر".

 

وأجبرت صاعقة ضربت الطائرة بعد وقت قصير من إقلاعها، الطيارين على القيام بهبوط اضطراري في مطار موسكو، لكن هذا لا ينبغي أن يؤدي إلى اشتعال النيران فيها، بحسب شخصيات موثوقة في موسكو.

 

يظهر الفيديو الجديد المفزع بيانياً "الهبوط السريع" لسوخوي سوبجيت 100 في مطار شيريميتيفو في موسكو، واللحظة التي أشعل فيها الحريق في 5 مايو الجاري.

 

وتشير التقارير الآن إلى أن التحقيق في الحادث يميل إلى "خطأ طيار" بشأن الهبوط، ويقول خبراء بارزون في موسكو: إن "الاعتماد المفرط على الطيار الآلي" على الرحلات الجوية التجارية مسألة ينبغي معالجتها من جميع شركات الطيران الكبرى.

رغم ضربة الضاعقة التي عطلت الاتصالات الداخلية للطائرة، كان ينبغي أن يكون الهبوط الطارئ في الوضع اليدوي واضحًا نسبيًا، لكن كان الطيارون أنفسهم هم الذين سارعوا بشكل خطير بالهبوط المباشرة، ووضعوا الطائرة في وضع الغوص.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان