رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 صباحاً | الجمعة 24 مايو 2019 م | 19 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة سويسرية تتوقع صعودًا هائلاً في أرباح سميح ساويرس

صحيفة سويسرية تتوقع صعودًا هائلاً في أرباح سميح ساويرس

صحافة أجنبية

سميح ساويرس

صحيفة سويسرية تتوقع صعودًا هائلاً في أرباح سميح ساويرس

أحمد عبد الحميد 13 مايو 2019 21:00

توقعت صحيفة"فينانتس فيرتشفافت" السويسرية نموًا كبيرًا في مبيعات وزيادة ملحوظة في أرباح شركة الملياردير المصرى "سميح ساويرس"،   خلال السنوات القليلة المقبلة، خاصة في السوق الرئيسية "مصر" .

 

أوضحت  الصحيفة  السويسرية أن شركة التطوير العقاري أوراسكوم زادت مبيعاتها بشكل كبير في الربع الأول من عام 2019، مشيرة إلى أن رجل الأعمال المصري "سميح ساويرس" صاحب منتجع أندرمات فى سويسرا ، استطاع الوصول بالشركة  إلى أرباح هائلة هذا العام.

 

وأضافت  أن مبيعات الربع الأول لشركة اوراسكوم،  ارتفعت بنسبة 32٪ لتصل إلى 74.1 مليون فرنك سويسري ، وارتفع إجمالي الأرباح بنسبة 37٪ إلى 20.6 مليون فرنك سويسري.

 

نقلت الصحيفة قول  الرئيس التنفيذي للشركة "خالد بشارة"، أدلى به  في بيان صحفي: "نحن سعداء للغاية بأن أوراسكوم تنفذ إستراتيجيتها وتواصل تقديم نتائج قوية سيكون لها تأثير إيجابي على الربح في هذا الربع الأول  من العام".


لفتت الصحيفة إلى أنه لأول مرة منذ عام 2015 تصل أرباح  أوراسكوم إلى هذا الحد، موضحة أن الشركة كانت قد خسرت 5.1 مليون فرنك سويسري في العام السابق.

 

وفي قطاع الفنادق ، ارتفعت إيرادات أوراسكوم  بنسبة 15٪ إلى 46.2 مليون فرنك

سويسري ، وسجلت الفنادق في الواجهة الرئيسية للجونة على البحر الأحمر نموًا في الأرباح بنسبة 23٪  بلغ 16.8 مليون فرنك.

 

زادت مبيعات العقارات بأكثر من الضعف لتبلغ 105.9 مليون فرنك سويسرى،  وكان النمو على الأخص فى مشروع الإسكان الذي أطلق حديثًا "O West" وكذلك في الجونة ومكادي هايتس وصلالة وخليج لوسيا.

 

بدأت أوراسكوم فتح آفاق جديدة مع مشروع "O West". بعد قيام مستثمر أندرمات ساويرس ببناء فنادق فاخرة، ويتم الآن العمل فى مشروع اسكانى جديد بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة ، الذى بلغت مبيعاته العقارية في الربع الأول من عام 2019 ، 53 مليون فرنك سويسري.

 

رابط النص الأصلي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان