رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 مساءً | السبت 25 مايو 2019 م | 20 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

إذاعة ألمانية تكشف قصة الكنيسة التى دشنها البابا تواضروس في دوسلدورف

إذاعة ألمانية تكشف قصة الكنيسة التى دشنها البابا تواضروس في دوسلدورف

صحافة أجنبية

البابا تواضروس

إذاعة ألمانية تكشف قصة الكنيسة التى دشنها البابا تواضروس في دوسلدورف

أحمد عبد الحميد 12 مايو 2019 21:12

سردت إذاعة "دوم راديو" الألمانية، تفاصيل تتعلق بتدشين البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية،  كنيسة "القبو" المسماة بـ"بونكر كيرشه"، الواقعة بمدينة دوسلدورف.

 

وأشارت الإذاعة الألمانية إلى أنَّ الكنيسة ترتبط بقصة تاريخية فريدة.

 

لفتت  الإذاعة الألمانية،  إلى أنَّ أرض الكنيسة ذات  التاريخ الفريد "بونكر كيرشه"، التي تقع في ضاحية هيردت بمدينة دوسلدورف، تم  شراؤها عام 1926.

 

وبسبب نقص الأموال لم تُبن الكنيسة، واستولى النازيون على الأرض وأقاموا فيها عام 1940 ملجأً حربيًا حتى لا يتعرض لهجمات طائرات الحلفاء، ولذلك سميت بكنيسة "القبو".

 

وبحسب "إذاعة دوم راديو"، تعيش حوالي 1000 عائلة قبطية في منطقة دوسلدورف ، وقد زاد عددهم مؤخرًا بسبب العنف في الشرق الأوسط. بينما كان العدد عام 2010 يبلغ حوالي 400 أسرة فقط، ودفعت الأوضاع بعد ثورات "الربيع العربي" والانفلات الأمني المزيد من الأقباط لمغادرة وطنهم".

 

نقلت الإذاعة قول  الأنبا دميان، أسقف الكنيسة القبطية في ألمانيا: "يعيش الآن في ألمانيا نحو 12 ألف قبطي، أي ضعف ما كان موجودًا قبل ست سنوات. وبحث الناس عن الحماية هنا في ألمانيا"، ونمت أعدادنا  بشكل ملحوظ".

 

وأضافت أنه منذ ما يقرب من 70 عامًا ، في 30 أكتوبر 1949 ، تم تدشين  الكنيسة بواسطة الكاردينال السابق جوزيف فرينجز في كولونيا لكن تاريخها الحقيقي يعود إلى عام 1926.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان