رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 مساءً | الخميس 23 مايو 2019 م | 18 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

إيجيبشيان ستريت: كوميديانة مصرية تثير الجدل

إيجيبشيان ستريت: كوميديانة مصرية تثير الجدل

صحافة أجنبية

الكوميديانة المصرية شيماء سيف في لقطة من برنامج "شقلباظ"

إيجيبشيان ستريت: كوميديانة مصرية تثير الجدل

وائل عبد الحميد 12 مايو 2019 19:48

قال موقع إيجيبشيان ستريت: إن الكوميديانة المصرية شيماء سيف قوبلت بردود فعل غاضبة بعد الظهور في مشهد وصفه الموقع الصادر باللغة الإنجليزية بالعنصري في برنامج المقالب الرمضانية "شقلباظ".

 

وظهرت شيماء سيف وقد كست وجهها باللون الأسود متنكرة في صورة سيدة سودانية وتقوم بإزعاج الأشخاص بجوارها من خلال رفع صوتها وممارسات أخرى قبل أن تكشف عن شخصيتها الحقيقية.

 

واستطرد الموقع: "لقد أثار المشهد الغضب بين السودانيين حيث اعتبره البعض يندرج تحت بند العنصرية والإهانة".

 

وقال أحد مستخدمي تويتر: "لا أفهم ما هو الأمر اللطيف في طلاء الوجه باللون الأسود وتقليد السودانيين، وسماح قناة عربية كبيرة بعرض ذلك".

 

ووفقًا للموقع، فقد طالب البعض بمقاطعة القناة الفضائية التي عرضت المقلب مع هاشتاج "قاطعوا إم بي سي مصر".

 

ونقل إيجبشيان ستريت عن مصدر بالقناة قوله: إن البرنامج ليس من إنتاج إم بي سي لكن تم شراؤه ليعرض على الشاشة.

 

وأشار التقرير إلى أن الواقعة ليست الأولى التي يتم فيها عرض إهانات عنصرية على الشاشات حيث سبق لبرنامج تلفزيوني كويتي إثارة الجدل بسخريته من ذوي البشرة السوداء عام 2018.

 

وفي سياق التمييز العنصري على المستوى الدولي، دعت العديد من المنظمات الحقوقية إلى ضرورة وضع اهتمام دولي متزايد بشأن الحكومة الصينية جراء الحالات الأخيرة من الانتهاكات الحقوقية والتي تتضمن حملة قمعية شديدة في شينجيانج تستهدف منع مسلمي عرقية الإيجور من صيام رمضان الذي بدأ هذا الأسبوع وتصنيف الصائمين في خانة "المتطرفين".
 

ووفقًا لراديو صوت أمريكا، هددت السلطات الصينية بمعاقبة جماعية لعائلات شينجيانج لكل من يثبت صيامه شهر رمضان وفقا لـ ديلكسات راكسيت، المتحدة باسم ما يسمى "مؤتمر الإيجور العالمي" الذي يقع مقره في ألمانيا.
 

واستطرد راكسيت: "حتى المسؤولين المحليين أو عناصر الإيجور الموالية لبكين يتم مراقبتهم لمعرفة إذا ما كانوا حقا قد تخلوا عن معتقداتهم الدينية وتعهدهم بالولاء المطلق للحكم الشيوعي الذي يرى أن الصيام "علامة تطرف".

 

رابط النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان