رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

من وراء حريق كاتدرائية نوتردام؟ صحيفة بريطانية تجيب

من وراء حريق كاتدرائية نوتردام؟ صحيفة بريطانية تجيب

صحافة أجنبية

الكنيسة فشلت كافة الجهود الفرنسية في السيطرة على النيران

من وراء حريق كاتدرائية نوتردام؟ صحيفة بريطانية تجيب

إسلام محمد 19 أبريل 2019 18:27

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن التحقيقات في حادثة الحريق الذي نشب في كاتدرائية نوتردام بفرنسا، تشير حتى الآن إلى أن الكهرباء ربما تكون هي الفاعل، لكن مازالت هناك احتمالات أخرى.

 

وأضافت الصحيفة، تم إجراء تقييم مبدئي للكاتدرائية، الأربعاء، لكن أخطار السلامة حالت دون إجراء تفتيش على المناطق الداخلية المتفحمة.

ويعتقد المحققون حتى الآن أن الحريق كان عرضيًا واستجوبوا موظفي الكاتدرائية، فضلاً عن العمال الذين كانوا يقومون بأعمال التجديد، وتم استجواب حوالي 40 شخصًا.

 

ولم يعلق مسؤول الشرطة على التقرير، ولكن مصدر يقول :" إن المحققين كانوا يدرسون ما إذا كان من الممكن ربط الحريق بعطل كمبيوتر أو المصاعد المؤقتة المستخدمة في أعمال التجديد، وهذه من بين احتمالات أخرى، وقال مكتب المدعي العام "يجب استكشاف جميع الخيوط".

 

منذ إغلاق الكاتدرائية أمام الجمهور لسنوات، اقترح رئيس الجامعة الأبرشية الكاثوليكية، بناء هيكل مؤقت في الساحة، وأعطت سلطات المدينة موافقتها الخميس لكن بشروط".

 

وكانت الكنيسة الكاثوليكية في فرنسا طالبت العام الماضي بتوفير الأموال لصيانة المبنى المهدد بالتداعي.

 

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في خطاب عاطفي وجهه إلى الشعب الفرنسي "سنعيد بناء الكاتدرائية" معلنا تدشين حملة لجمع التبرعات لهذا الغرض.

 

وأضاف ماكرون من موقع الكاتدرائية أنه يشعر بالحزن العميق مثل كل الفرنسيين قائلا "أنا حزين الليلة لرؤية هذا الجزء المهم منا يحترق".

وقال مسؤول في قصر الإليزيه إنه بسبب الحريق ألغى ماكرون خطابا كان سيوجهه للأمة قبل الحادث.

 

وتجمع آلاف من الناس في الشوارع القريبة من الكاتدرائية لمتابعة الحريق في صمت بينما سمع بعضهم يبكي والبعض الآخر يردد التراتيل الدينية.

 

وكانت كاتدرائية نوتردام، التي يزورها 13 مليون شخص تقريبا كل عام، تشهد ترميمات بعد أن بدأت الشقوق والتصدعات تظهر على أحجار جدرانها، ما أثار مخاوف من أن يؤثر ذلك على استقرار الهيكل، وقد اندلع الحريق بعد ظهر الاثنين وجرى إخلاء المنطقة المحيطة بالمبنى. 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان