رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

نيوزيلندا تخذل أرملة ضحية مذبحة المسجدين

نيوزيلندا تخذل أرملة ضحية مذبحة المسجدين

صحافة أجنبية

أرملة نعيم راشد في صورة أرشيفية مع زوجها وابنها الأكبر

نيوزيلندا تخذل أرملة ضحية مذبحة المسجدين

وائل عبد الحميد 18 أبريل 2019 23:10

قالت موقع .tvnz.co إن سيدة فقدت زوجها ونجلها الأكبرفي مذبحة المسجدين في مدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية تخوض معركة مع هيئة تأمين الحوادث في بلادها حتى تستطيع تأمين معيشة أولادها في أعقاب وفاة العائل الرئيسي.

 

وقُتل نعيم وطلحة راشد في هجوم مسجد النور، وهما اثنان من 50 شخصا إجمالي ضحايا المذبحة التي اقترفها الأسترالي اليميني المتعصب برينتون تارانت.

 

ويفترض أن تدفع هيئة تعويضات الحوادث النيوزيلندية 80% من الدخل الذي كان يكسبه الشخص المتوفي لعائلته.

 

ولكن عندما تقدمت زوجته أمبريم نعيم بطلب إلى  هيئة تأمين الحوادث، تم إخبارها بأنه سيتم النظر فقط إلى راتب الدوام الجزئي لزوجها وليس دخل ابنها الأكبر الذي كان يدعم العائلة في تدبير نفقات المعيشة.

 

وتذمرت المرأة قائلة إن ذلك الأمر من شأنه أن يتركها في عجز كبير ويصعب عليها مهمة دفع إيجار المسكن الذي تعيش فيه مع أبنائها  بحسب الموقع النيوزيلندي.

 

وفي وقت سابق، كشفت وكالة أنباء رويترز البريطانية  عن وجود روابط بين الإرهابي برينتون تارانت منفذ مذبحة المسجدين في نيوزيلندا ومنظمة أسترالية متطرفة تروج لأفكار العنصرية البيضاء وتحمل اسم "لادز سوسايتي"

 

وأضافت أن المنظمة المذكورة تملك  مقرات في مدينتي ملبورن وسيدني الأستراليتين وتروج لما تسميه "المقاومة البيضاء" وتنشر موادا تؤجج" الإسلاموفوبيا" بجانب أشياء أخرى مثل "ممارسة الرياضة" و"حياة خالية من التدخين"

 

وأشارت رويترز إلى أنها استندت إلى بيانات المنظمة على شبكة الإنترنت ومقابلات مع اثنين من قياداتها.

 

الوكالة البريطانية وصفت "لادز سوسايتي" بأنها من أكبر المنظمات المتطرفة في العالم المرتبطة بأفكار "هيمنة الجنس الأبيض".

 

وقام أعضاء المنظمة الأسترالية العام الماضي باختراق الذراع الشبابية للحزب الوطني الأسترالي أحد عنصري الائتلاف الفيدرالي الحاكم الذي يضم كذلك الحزب الليبرالي.

 

واستطرد التقرير: "الآن صعدت المنظمة إلى الواجهة مجددا وجذبت انتباه المنظمات الأمنية بعد أن فتح المسلح الأسترالي نيرانه على كل من يقابله في مسجدين بأستراليا مما تسبب في مقتل 50 شخصا".

 

وذكرت رويترز أن "دردشات" بين أعضاء المنظمة بعد ساعتين من "مذبحة المسجدين" كشفت وجود علاقة مع منفذ الهجوم البالغ من العمر 28 عاما.

 

واستندت الوكالة البريطانية إلى 5 لقطات شاشة "سكرين شوت" تكشف مراسلات تتعلق بانتماء القاتل إلى المنظمة أرسلها مصدر مطلع إلى رويترز.

 

واعترف توم سويل مؤسس المنظمة بعلاقته السابقة بالمتهم قائلا إن منظمة الاستخبارات الأمنية الأسترالية "أسيو" قامت باستجوابه بشأن مذبحة المسجدين.

 

رابط النص الأصلي 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان