رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أسوشيتد برس: إذا أعيدت انتخابات إسطنبول.. ستقام في هذا اليوم

أسوشيتد برس: إذا أعيدت انتخابات إسطنبول.. ستقام في هذا اليوم

وائل عبد الحميد 16 أبريل 2019 20:48

كشفت  وكالة أسوشيتد برس الأمريكية عن الموعد الذي ستقام فيه انتخابات الإعادة في بلدية إسطنبول حال موافقة المجلس الأعلى للانتخابات في تركيا على الطلب الاستثنائي الذي قدمه الحزب الحاكم "العدالة والتنمية" في هذا الصدد.

 

وأردفت: "في حال قبول الطلب ستحدث انتخابات الإعادة يوم ٢ يونيو".

 

وبحسب الوكالة الأمريكية، يستند طعن "العدالة والتنمية" إلى حدوث تزوير ومخالفات جسيمة تستوجب إلغاء النتائج التي صبّت بفارق طفيف لصالح مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض وإجراء اقتراع جديد.

 

وأضافت أسوشيتد برس في تقرير لها اليوم الثلاثاء: "يطالب الحزب الحاكم في تركيا بإبطال نتائج انتخابات بلدية اسطنبول التي خسرها بحسب نتائج أولية وقدم طعنًا استثنائيًا على نتائج الانتخابات التي أجريت يوم ٣١ مارس للمجلس الأعلى للانتخابات.


وأشار التقرير إلى أن الحزب الحاكم  سبق له تقديم طلب لإعادة فرز جميع الأصوات في بلدية إسطنبول لكن اللجنة وافقت على فعل ذلك في بعض الدوائر.

 

وفاز التحالف الذي يتألف من حزب العدالة والتنمية الذي يترأسه أردوغان وحليفه القومي بأغلبية الأصوات في تركيا بشكل عام لكنه خسر في العاصمة أنقرة.

 

وفي اسطنبول كشفت نتائج غير رسمية تقدم أكرم إمام أوغلو بفارق ١٣٨٢٧ صوتا عن بينالي يلدريم رئيس الوزراء السابق ومرشح الحزب الحاكم.

 

ومن المتوقع أن يصدر المجلس الأعلى للانتخابات في تركيا قراره نهائي في هذا الصدد بعد الانتهاء من  فرز الأصوات.

 

يشار إلى أن الرئيس التركي يولي أهمية كبيرة لانتخابات البلدية لا سيما إسطنبول التي كان رئيسا لبلديتها واكتسب شعبيته من خلالها في أواخر القرن العشرين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان