رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 صباحاً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية: تهديد السعودية بوقف بيع النفط بالدولار صفعة لترامب

صحيفة ألمانية:  تهديد السعودية بوقف بيع النفط بالدولار صفعة لترامب

صحافة أجنبية

العلاقات السعودية الأمريكية

صحيفة ألمانية: تهديد السعودية بوقف بيع النفط بالدولار صفعة لترامب

أحمد عبد الحميد 07 أبريل 2019 21:24

رأت صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أخفق بشكل ذريع في ترويض السعودية لتخفيض أسعار النفط العالمي الأمر الذي يلحق الضرر الاقتصادي بالولايات المتحدة.

 

وأضافت أن التهديد السعودي بعدم استخدام الدولار في معاملات النفط في المستقبل هو  دليل على إخفاق ترامب ومن شأنه إضعاف  تفوق أمريكا الاقتصادي والسياسي.

 

وعلى خلفية النزاع النفطي بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، تخطط الرياض  في المستقبل لعدم تسوية المعاملات تلقائيًا بالدولار، بسبب العلاقة المتوترة الراهنة بين البلدين بحسب الصحيفة الألمانية.

 

ولفت التقرير أن  دونالد ترامب نفسه في مأزق محتمل بسبب سياسته العشوائية فى الشرق الأوسط.

 

وهددت الولايات المتحدة بخلق الأساس القانوني لمقاضاة منظمة أوبك للنفط لتحديد سعرها، وترد المملكة العربية السعودية الآن على الإعلان بأنها لن تكون قادرة على بيع النفط الخام والمنتجات النفطية بالدولار.

 

أوضحت الصحيفة أن اقتران سعر النفط بالدولار كان سببًا فى  تفوق الاقتصاد الأمريكي، وفى حال انفصالهما ، فإن الدول التى تريد إضعاف ترامب ستكون المستفيدة مثل : الصين وروسيا والدول الأوروبية الأخرى، وسوف يصبح ترامب المحفز لتعزيز العملات البديلة الأخرى غير الدولار.

 

ومضت الصحيفة تقول: "التخلي عن الدولار ليس من شأنه فقط  أن يضعف التفوق الاقتصادي لأمريكا ، بل وأيضاً سياسة واشنطن  برمتها، لأن سحب منتجى النفط مثل المملكة العربية السعودية وإيران وروسيا وفنزويلا وغيرهم من هيمنة الدولار ، سيكلف الولايات المتحدة مليارات الدولارات ويفقدها سلاح السيطرة على الشؤون المالية للدولة ، وتدفقات الأموال لتمويل الإرهاب ، وغسل الأموال والفساد"

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان