رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 صباحاً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

دى فيلت: مشروع ألماني يقضي على الإسلاموفوبيا

دى فيلت: مشروع ألماني يقضي على الإسلاموفوبيا

أحمد عبد الحميد 01 أبريل 2019 21:24

قالت صحيفة "دى فيلت" الألمانية، إن  انتشار رهاب الإسلام أو الإسلاموفوبيا مرتبط بشكل كبير  بمعاداة الشباب المسلم للسامية فى جميع أنحاء العالم.

 

ووفقًا لمشروع ألمانى تم تنفيذه في مدينة "بون"،  أشرفت عليه الحكومة الفيدرالية، فإن معاداة السامية بين الشباب المسلم في ألمانيا انطلقت  من تزايد "الرهاب الإسلامى" في المجتمع.

 

أوضحت الصحيفة أن  العديد من الشباب المسلم فى أوروبا  يبررون مواقفهم المعادية للسامية، بمحاولات تهميشهم والتمييز الذى يقع عليهم  بسبب الخوف من الإسلام المتزايد.

 

لفتت الصحيفة إلى تمديد الحكومة الفيدرالية  لمشروع منفذ من قبل الاتحاد الإسلامي الليبرالي في هامبورج بين عامي 2015 و 2018 في مدرستين في دينسلاكن ودويسبورج – ماركسلوه، والذى يمول  من الوزارة الفيدرالية للهجرة واللاجئين.

 

وأوضحت  أن هدف المشروع يتمثل فى تسليط الضوء على المواقف المعادية للسامية بين الشباب المسلمين .

 

وبحسب الصحيفة، وضع المشروع توصيات للعمل المدرسى كأحد أهدافه التي تتضمن أيضا  احترام الشباب المسلم فى ألمانيا والتعامل معهم كأعضاء متساوين في مجتمع يرحب بالهجرة.

 

أوضحت الصحيفة أن المشروع  يركز أيضًا على توعية المجتمع الألمانى  بالاختلافات داخل المجتمع الإسلامي.

 

بالإضافة إلى ذلك،  يأخذ المشروع أفكار  الشباب المسلم المعادية للسامية على محمل الجد من خلال إقامة  لقاءات وأنشطة مشتركة مع الشباب الألمان ذوى الديانات الأخرى.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان