رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

شبيجل تلخص أحداث الأسبوع في 10 صور

شبيجل تلخص أحداث الأسبوع في 10 صور

صحافة أجنبية

أحداث الأسبوع

شبيجل تلخص أحداث الأسبوع في 10 صور

أحمد عبد الحميد 31 مارس 2019 21:20

عرضت  المجلة الألمانية "شبيجل"  في تقرير على موقعها الإلكتروني صورًا عن أحداث العالم فى الأسبوع المنصرم وفقًا لما يلي:

 

 صورة بعنوان  "صرخة الاستياء" تعبر عن  الفوضى المحيطة بالخروج البريطانى من الاتحاد الأوروبى، التى جعلت بريطانيا في حالة اضطراب. ومر الشعب البريطانى مرة أخرى بأسبوع فوضوي في لندن.

 

هذا الطريق  الأفعواني فى الصين يؤدي إلى جبل إفرست، وتشير بكين من خلال هذا الطريق  إلى التطور الذي قامت به ولاية الهيمالايا.

وتكشف الصورةشبكة شاملة من الطرق والسكك الحديدية والمطارات التي تجعل الرحلة الشاقة أسهل بكثير،  بالنسبة لأولئك الذين يستطيعون تحمل السير عبر الطريق الأفعوانى الشاق.


 

صور توضح خط "تلفريك" جديد تم إنشاؤه في حديقة الحيوانات الفرنسية zooParc de" Beauval  حيث يمكن للزوار عبور التضاريس على ارتفاع يصل إلى 45 متر.

 

زار الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" جمهورية "قرغيزستان"،  وبعد مراسم الترحيب بالرئيس الروسى التي حضرها الرئيس القرغيزي "سورونباي جينبيكوف" ، سار أعضاء الحرس الشرفي في  طريق يضم الكثير من الأشجار.

سيارة تسير  بالقرب من كراسنويارسك،  إحدى مدن روسيا وعاصمة الكيان الفيدرالي الروسي، في سيبيريا على نهر ينيسي المتجمد.

الناس يبدون كالنمل فى مركز "حيدر علييف"، الذى صممته المعمارية العراقية البريطانية "زها حديد"،  في باكو بأذربيجان، وهو أحد المراكز الثقافية المشهورة عالمياً.

صورة "بحر السلاح" تشير إلى الأسلحة المضبوطة التابعة للمليشيات الإرهابية "داعش"،  بعد الانسحاب من موقعها الأخير فى "باغوس" نهاية الأسبوع الماضي.

 وعرضت القوات السورية الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة مجموعة متنوعة من الأسلحة التي صادرتها.

 

صورة تم التقاطها من  مظاهرات فرنسا المناهضة لارتفاع تكاليف المعيشة، وتعامل هذا الرجل الفرنسى في "نيس" مع الشرطة بدون سترة صفراء.

 

ترقد "إينا" البالغة من العمر 11 عامًا وأختها تحت أكياس بلاستيكية في ملجأ في بوزي بموزمبيق،  بعد تعرض البلد الواقعة على الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا على نحو عنيف لإعصار 'إيداي'، الذى أسفر عن مقتل مئات الأشخاص وفقدان أسر لا حصر لها منازلهم.



 

في موزمبيق ، يعتمد الناس على المساعدات بعد إعصار "ايداى"،  وتظهر الصورة تسليم طائرة هليكوبتر عسكرية بعض الإمدادات.

 

صورة بعنوان "اللعب على الأنقاض" يظهر فيها الممثل السوري "وليد أبو راشد" ذو (الباروكة الصفراء) وأحد زملائه يستمتعان بتسلية الأطفال من خلال  مسرح للعرائس مقام على انقاض المباني المدمرة في بلدة سراقب في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا.

 

يعرض فنان الشارع ما لديه  من قدرات في أحد شوارع ماناجوا ، بنيكاراجوا،   أكبر دول أمريكا الوسطى.

صورة بعنوان "قوة الطبيعة" تبرز تأثير  إعصار 'Idai' ، فتقع هذه السيارة في وسط حقل من الصخور.

صورة بعنوان "إطارات مشتعلة"  يظهر فيها فلسطيني يحمل إطارًا مشتعلًا  أثناء مشادة مع القوات الإسرائيلية بالقرب من مستوطنة بيت إيل اليهودية في الضفة الغربية.


رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان