رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2019 م | 17 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«الدليفري الطائر».. قهوتك الساخنة المفضلة على باب منزلك

«الدليفري الطائر».. قهوتك الساخنة المفضلة على باب منزلك

محمد عمر 31 مارس 2019 17:38

تبرز فكرة استخدام الطائرات دون طيار لتوصيل الطلبات إلى المنازل كأحد الخيارات التي قد تلقى رواجًا واسعًا في الضواحي السكنية البعيدة عن محلات الطعام والقهوة الشهيرة والتي قد تستلزم المزيد من الوقت لوصول الطلب، وفقًا لما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال. 

 

 وتضيف الصحيفة أنه يوجد بالفعل عدد قليل من الشركات المرخص لها حول العالم باستخدام الطائرات دون طيار لأسباب تتعلق بالسلامة وعدم قدرة المدن الكبيرة ذات الكثافة السكانية العالية على استيعاب الخدمة، وهي أمور تعمل على تعقيد عمليات الترخيص لتلك الشركات. 

 

لكن الضواحي توفر على حد سواء حافزًا للمشرعين والشركات لتقديم تلك الخدمة، مع الوضع في الاعتبار أن سكان الضواحي يقطنون في أماكن بعيدة عن المتاجر والمطاعم والمقاهي.

 

آيسلندا كانت في طليعة الدول التي سمحت باستخدام الطائرات بدون طيار في توصيل الطلبات للمنازل: يقول تقرير صحيفة وول ستريت جورنال أن آيسلندا كانت من أوائل الدول التي سمحت للطائرات بدون طيار للتحليق في أجوائها بغرض توصيل الطلبات. 

 

وتسعى منصة Aha الإلكترونية التابعة لشركة Flytrex لتغطية نحو ألف أسرة بحلول يونيو المقبل باستخدام طائراتها دون طيار صينية الصنع. وقامت الشركة الأم أيضًا بتجربة الأمر في ضواحي نورث داكوتا. 

 

إحدى الشركات الرائدة أيضا التي تتوسع في تقديم الخدمة هي شركة "ألفابيت"، الشركة الأم لجوجل، من خلال شركتها التابعة "وينج" والتي بدأت في تقديم الخدمة بالولايات المتحدة وأستراليا ونجحت بالفعل في توصيل القهوة والطلبات الأخرى لنحو 160 أسرة في مدينة كانبرا الأسترالية.

 

هذا ما وعدنا به جيف بيزوس، مؤسس أمازون، قبل نحو 5 أعوام من الآن، حينما قال: إن توصيل الطلبات باستخدام الطائرات دون طيار سيتم خلال تلك المدة الزمنية. وعلى الرغم من ذلك، فإننا لم نر الكثير من أمازون في هذا السياق، ولكن بوجه عام فإنّ استخدام الطائرات دون طيار في توصيل الطلبات أخذ في النمو بقوة وسرعة، ولكن تبقى العقبة الرئيسية المتمثلة في القوانين المنظمة لذلك الأمر.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان