رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

إذاعة ألمانية عن «متحف قطر»: يحول الإمارة الصغيرة لقوة ثقافية عظمى

إذاعة ألمانية عن «متحف قطر»: يحول الإمارة الصغيرة لقوة ثقافية عظمى

صحافة أجنبية

متحف وردة الصحراء بالدوحة

إذاعة ألمانية عن «متحف قطر»: يحول الإمارة الصغيرة لقوة ثقافية عظمى

أحمد عبدالحميد 28 مارس 2019 20:55

 رأت إذاعة دويتشه فيله الألمانية أن  افتتاح المتحف الوطني  الجديد "وردة الصحراء"، في الدوحة، يعتبر جزءًا من خطة قطرية شاملة لإعادة تأهيل  الإمارة  الصغيرة الواقعة بين السعودية وإيران لتصبح قوة ثقافية عظمى.

المتحف الوطني الجديد في "الدوحة"،  الذي افتتح يوم أمس "الأربعاء"،  يعكس  بأشكاله المنحنية ، ومظهره الرائع ، طموح الإمارة في أن تصبح قوة ثقافية رئيسية، بحسب دويتشه فيله.

تبلغ مساحة المتحف الوطنى بقطر 53 ألف  متر مربع،   ويقع بجوار القصر التاريخي لأمير قطر في القرن التاسع عشر "الشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني" ، الذى تم إعادة بناءه ودمجه في المتحف كمكان استراتيجى  فى الدوحة.

أوضحت "دويتشه فيله" أن المتحف  يحوى  قاعة كبيرة بها  220 مقعدًا ، ومنتديًا  يضم 70 مقعدًا ومطعمًا ومقهى ومتجرًا ومرافق آخرى.

لفتت الإذاعة الألمانية إلى المهندس المعماري الفرنسي "جان نوفيل"،  الذي صمم بناية المتحف على شكل وردة صحراء، والذى قال  في مقابلة صحفية إن هذا  المشروع مجنون من الناحية التقنية إلى حد ما، موضحًا  أن العمارة بالنسبة له عمل ثقافي.

وفقًا للمهندس المعمارى الفرنسى "نوفيل" ، فإن المتحف الوطني الجديد يهدف إلى عكس الوضع الخاص لقطر الصحراوية ، وترمز بنايته  إلى أسرار الصحراء.

تبلغ التكلفة الإجمالية لمتحف "وردة الصحراء"،  434 مليون دولار، بحسب دويتشه فيله.

رأت الإذاعة الألمانية الشهيرة أن "قطر"،  تسعى من عام 1760 إلى الوقت الحاضر ، إلى تحويل  نفسها من أرض قبائل بدوية إلى دولة مدنية عالمية، وتريد أيضًا أن تثبت نفسها في نطاق  الثقافة لتصبح قوة ثقافية عظمى.

وأضافت أن  قطر  التي لا يتجاوز حجمها نصف ولاية هيسن الألمانية ويقطنها عدد أقل من سكان هامبورغ،  تستثمر مليارات الدولارات للتطور الثقافى .

ومضت الإذاعة الألمانية تقول: "بحلول عام 2030 ، يجب الانتهاء من رؤية قطر الوطنية، الخطة  التي صاغها الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ومستشاريه ، لمستقبل قطر،  والتى ترمى إلى  تطور الدولة لتصبح دولة ديناميكية ومزدهرة ، معززة بالعدالة الاجتماعية والاقتصادية"

 

للاطلاع على النص الاصلي اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان