رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 مساءً | الاثنين 24 يونيو 2019 م | 20 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

إذاعة سويسرية: «الأسد» المستفيد من قرار الجولان

إذاعة سويسرية: «الأسد» المستفيد من قرار الجولان

صحافة أجنبية

الاسد وترامب

إذاعة سويسرية: «الأسد» المستفيد من قرار الجولان

أحمد عبدالحميد 28 مارس 2019 20:49

"المستفيد غير المباشر من قرار ترامب  بشأن قضية الجولان هو نظام الرئيس السورى "بشار الأسد"،  هكذا استهلت إذاعة "شفايتسر راديو فيرنزيهن " السويسرية تقريرها حول اعتراف  الرئيس الامريكى بسيادة اسرائيل على مرتفعات الجولان.

 

أوضحت الإذاعة السويسرية أن الولايات المتحدة فقدت مصداقيتها كوسيط في النزاع الفلسطيني، مشيرة إلى أن قرار الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان يوفر للديكتاتور السورى "الأسد"،  فرصة لصرف الانتباه عن انتهاكاته الهائلة لحقوق الإنسان،  ويشجع اسرائيل في ضم الضفة الغربية.

 

أجرت الإذاعة  السويسرية حوارًا  مع   نائب رئيس تحريرها  "فريدى غشتايجر"، والذى رأى بدوره أن قرار الولايات المتحدة سوف يزعزع العلاقة بين الولايات المتحدة و الحكومات العربية الموالية لها، موضحًا أن  المملكة العربية السعودية ومصر والأردن لا يمكنهم دعم قرار ترامب في هذه المسألة.

 

في الوقت نفسه ، يساهم القرار فى تغذية صراع الجولان النائم، بحسب نائب رئيس تحرير الإذاعة السويسرية.

 

أوضح النمساوى  "فريدى غشتايجر "، أن  مجلس الأمن أصيب بشلل في قضية الجولان ، كما كان الحال في نزاعى القرم وسوريا،  مشيرًا إلى أن  الحلفاء الأمريكيين ، الموجودين حاليًا في مجلس الأمن ، عارضوا بوضوح موقف ترامب.

 

وأضاف "غشتايجر" قائلًا: "على الصعيد الدولي ، لم يتم الاعتراف بضم إسرائيل مرتفعات الجولان، لكن من الممكن أن تنضم بعض الدول إلى موقف الولايات المتحدة. مثل  دولة " البرازيل"،  التي يحتفظ رئيسها بعلاقة وثيقة مع ترامب، والتى انضمت من قبل إلى الموقف الأمريكي في نقل السفارة  من تل أبيب إلى القدس.

 

للاطلاع على النص الأصلى اضغط هنــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان